بالخطوات.. طريقة تصحيح أخطاء بيانات البطاقات التموينية أونلاين

الخميس، 30 أغسطس 2018 02:00 ص
بالخطوات.. طريقة تصحيح أخطاء بيانات البطاقات التموينية أونلاين
البطاقات التموينية
تامر إمام

أزمات عديدة شهدتها مكاتب التموين في الآونة الأخيرة بسبب وجود أخطاء في بيانات المستفيدين من الدعم التمويني، مما دفع المسؤولين في الوزارة للسعي خلال الفترة الماضية من أجل إيجاد حلول واقعية قابلة للتنفيذ السريع.

ما يقرب من 1.5 مليون بطاقة تموينية تتضمن أخطاء في البيانات، وفقا لما أكده الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، الذي أوضح في تصريحات صحفية سابقة أنه تم حصر هذه الأخطاء ووضعها على موقع الوزارة، منها أخطاء في الرقم القومي أو أخطاء في بيانات عدد  المستفيدين.

وحددت الوزارة أول نوفمبر 2018 موعدا نهائيا لبدء تفعيل قرارها بحرمان البطاقات التموينية المتضمنة بيانات خاطئة من الاستفادة بأي شكل من الأشكال بالدعم التمويني.

أخطاء بيانات البطاقات التموينية تعاني منها كافة المحافظات، فمثلا محافظة المنوفية يوجد أخطاء في بيانات أكثر من 253 ألف بطاقة ومع ذلك لم يصحح بيانته من هذا العدد سوى 657 فقط وكذلك في محافظة دمياط يوجد أخطاء في 168 ألف بطاقة ولَم يتم تصحيح سوى 161 بطاقة فقط حتى الآن.

وقررت وزارة التموين إطلاق موقع إلكتروني تحت عنوان "دعم مصر" مخصص لتصحيح بيانات البطاقات التموينية، وتستعرض "صوت الأمة" طريقة التعامل مع الموقع وطريقة تحديث البيانات.

أولا: عليك الدخول للموقع الإلكتروني من الرابط التالي: www.tamwin.com.eg ثم قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور "الباسوورد" الخاصة بك.

ثانيا: ستظهر أمامك على الصفحة الرئيسية 5 اختيارات رئيسية، وهي (إضافة المواليد، حدث بياناتك، استعلام أفراد، استعلام مكاتب التموين، حدث بيانات تليفونك).

tam 1
 
ثالثا: إذا كنت تريد إضافة مواليد، عليك التوجه إلى الاختيار الأول، وسيطلب منك إدخال رقم البطاقة التموينية والرقم القومي، وبمجرد قيامك بتغيير البيانات وإضافة مواليد جدد فإنك بذلك تعتبر مسؤولا بشكل رسمي عن تلك التعديلات وستخضع لعقوبات رادعة في حالة التلاعب بأي شكل من الأشكال.

رابعا: عليك الذهاب للاختيار الثاني "حدث بياناتك" وإدخال رقم البطاقة التموينية والرقم القومي، فإذا لم يظهر لك أي نتيجة فهذا يعني أن بطاقتك التموينية لا تحتاج لتعديل البيانات، أما إذا كنت من هؤلاء الذين يحتاجون لتعديل بياناتهم فستظهر لك الخانات التي بها أخطاء وعليك تحديثها، مثل وجود خطأ في الرقم القومي أو الرقم القومي غير موجود أو رقم قومي مكرر أو نفس الاسم مكرر في البطاقة أو أن يكون عداد الخبز أو التموين أكثر أو أقل من عدد المستفيدين.

tam 2
 
خامسا: عليك أن تتعامل بحذر في تعديل البيانات، دون التفكير في التلاعب أو الغش، لأن ذلك يعرضك لفشل عملية تحديث بيانات البطاقة الضريبية، ومن ثم سيتم حرمانك من الدعم التمويني بحلول أول أسبوع من نوفمبر المقبل.

سادسا: في حالة عدم قدرتك على تحديث البيانات أونلاين بمفردك، يمكنك الذهاب إلى أقرب مكتب تموين وسيقوم الموظف المختص هناك بمساعدتك على هذا الإجراء.

تعليقات (3)
الاسكندريه
بواسطة: خميس ابراهيم علي فياض
بتاريخ: الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 05:53 م

علي الاسماء

الفيوم مركز طاميه قصررشوان
بواسطة: على يوسف سنوسى محمود
بتاريخ: السبت، 03 نوفمبر 2018 10:34 م

الفيوم مركز طاميه قصررشوان

كلمة المرور
بواسطة: صابرين اسماعيل احمد الفرس
بتاريخ: الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 04:30 م

الباسورد الخاص بيا اللى هو اه انا والخانة اللى تحتها اللى هى بيظهر فيها استعلام بيانات او مكتب تموين اختار اه ممكن توضيح اكتر وخانة كلمة المرور اكتب فيها ايه باسورد ايه

اضف تعليق