منتخب صلاح V.S أجيري.. هل ينجح المكسيكي في الانقلاب على منتخب كوبر الدفاعي؟

الخميس، 30 أغسطس 2018 11:00 ص
منتخب صلاح V.S أجيري.. هل ينجح المكسيكي في الانقلاب على منتخب كوبر الدفاعي؟
اجيرى ومنتخب الفراعنة
كتب محمد شعلان

يخوض خافيير أجيري المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني معركة صعبة قد ينجح فيها وربما يلحقه الفشل لاعتماد استراتيجية المنتخب في عهد الأرجنتيني هيكتور كوبر طوال الأربع سنوات الماضية على النجم محمد صلاح وسرعته الفائقة داخل الملعب فقط دون الدفع بمهاجمين أكفاء من الدوري المصري أو المحترفين في الخارج.

 

مشكلة منتخب الفراعنة

وتظهر رقعة المشاكل على ثوب المنتخب أثناء غياب الفيراري محمد صلاح عن المشاركة في المباريات وظهر جلياً في مباريات كأس العالم والمباريات الودية قبل تجهيز المشاركة بالمونديال، وهي المشكلة الكبرى التي يعاني منها الفراعنة ومطلوب من المكسيكي أجيري تغيير هذه الإستراتيجية لإثبات كفاءته التدريبية.

 

المنتخب-المصري-محمد-صلاح

ومطلوب من أجيري الان تغير شكل ومفهوم "منتخب محمد صلاح"، وهو بالفعل ما ألمح إليه المدرب المكسيكي خلال الفترات السابقة من تصريحات إعلامية بأنه قد يغير طريقة اللعب من 4-2-3-1  إلى 4-3-3 لرغبته الدخول إلى التصفيات الأفريقية بطريقة مختلفة وشكل جديد يعبر عن شخصيته كمدرب.

 

اقرأ أيضاً: مهام «أجيرى» الخمس.. مدرب الفراعنة الجديد في مرمى نيران الجماهير

وترسخ استراتيجية المكسيكي خافيير أجيري البحث عن مهاجمين وهي المشكلة الكبيرة التى ستواجهه الفترة المقبلة بسبب عدم وجود مهاجمين باستثناء احمد جمعة ومروان محسن، والمهمة صعبة أمام المكسيكي لان المنتخب يعانى منذ عهد كوبر من مشكلة كبيرة أيضا وهي مشكلة التهديف بدون مشاركة النجم الدولي محمد صلاح.

خافيير-أجيري-المدرب-الجديد-لمنتخب-مصر

وأعلن خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم أسماء 13 لاعبا تم اختيارهم من الدورى المصرى للمشاركة فى معسكر الإعداد لمباراة النيجر ضمن الجولة الثانية لتصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية.

 

واللاعبون هم: محمد الشناوى وصلاح محسن ومحمد هانى وأيمن أشرف (الأهلى)، محمود جنش وطارق حامد (الزمالك)، باهر المحمدى ومحمد صادق (الإسماعيلى)، على جبر ومحمد حمدى (بيراميدز)، أحمد جمعة (المصرى)، حسام حسن (سموحة)، إسلام جابر (الداخلية).

 

اقرأ أيضاً: هل تعترف الجبلاية بفداحة الأزمة؟.. أجيري يسجل 5 ملاحظات على الكرة في 10 أيام

وأعلن أجيرى عن قائمة المحترفين وجاءت كالتالى: محمد عواد (الوحدة السعودي)، أحمد حجازى (وست بروميتش الإنجليزي)، محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، محمد الننى (أرسنال الإنجليزي)، سام مرسى (ويجان الإنجليزي)، رمضان صبحى (هيدرسفيلد الإنجليزي)، أحمد المحمدى (أستون فيلا الإنجليزي)، عمرو طارق (أرولاند سيتى الأمريكي)، على غزال (فانكوفر الكندي)، محمود حسن تريزيجيه (قاسم باشا التركي)، عمرو وردة (باوك اليوناني)، أحمد حسن كوكا (أوليمباكوس اليوناني)، حسين الشحات (العين الإماراتي).

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق