أهل مكة أدرى بشعابها.. هل إطاحة أجيري بخبرات المنتخب تعرقل مشواره في أفريقيا؟

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 04:03 م
أهل مكة أدرى بشعابها.. هل إطاحة أجيري بخبرات المنتخب تعرقل مشواره في أفريقيا؟
صورة اجيري وسط احمد فتحى ومحمد عبد الشافى وعبد الله السعيد
كتب محمد شعلان

يتحرك المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني الجديد للمنتخب بصورة سريعة في وضع إستراتيجيته التي طالما احتاج إليها المنتخب في عهد الأرجنتيني كوبر من خلال الدفع بنجوم جديدة من المهاجمين ولكن المفاجئة كانت في الإطاحة بالعناصر الخبرة من المنتخب التي قد تكون خطوة غير موافقة وتسبب المشاكل في أداء الفريق مؤقتاً.

 

ثورة المنتخب تطال "الجوكر وعبدالشافى"

وأطاح المدرب المكسيكي أجيري بالجناحين الأكثر خبرة في المنتخب وهما الجوكر أحمد فتحى، والنجم محمد عبد الشافي، وفي خط الوسط عبد الله السعيد وشيكابالا والهجوم مروان محسن، وهي المفاجئة الأكبر في القائمة الأولى لأجيري مع الفراعنة خلال مباراة تشاد ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

20180104134518121-1

وأقدم المكسيكي خافيير أجيري بخطوات جريئة لإحداث ثورة في خط الهجوم باستبعاد مروان محسن بعد الأداء الهابط خلال الفترة الأخيرة وفي المقابل ضم المهاجمين الصاعدين صلاح محسن مهاجم الأهلي الناشئ وحسام حسن مهاجم نادى سموحة وأحمد جمعة مهاجم المصري، مما سيدعم المدرب المكسيكي في خطة تدعيم هجوم المنتخب.

 

ولكن سيواجه المكسيكي خافيير أجيري مشكلة كبرى في أدغال أفريقيا باستبعاده العناصر صاحبة الخبرة ممثلة في "أحمد فتحي- محمد عبد الشافي- عبد الله السعيد" التي يحتاج إلى دعمها خلال مباريات الأولى نظرا لدرايتها بخبايا مباريات أفريقيا وقدرتها على الربط بين مراكز الدفاع والهجوم في المنتخب وهذا ربما يعرقل استراتيجيته لتطوير المنتخب في تصفيات أفريقيا.

احمد-فتحي

ويحتاج المنتخب إلى ثورة تصحيح وقرارات جريئة في إصلاح خطة منتخب الفراعنة إلا أن استبعاد العناصر الخبرة خاصة مع قدرتها على تقديم أداء جيد خلال مباراة المنتخب مع تشاد تحتاج إلى مراجعة، علماً بأنه هذه الخطوة قد تربك اللاعبين الشباب المنضمين حديثاً إلى المنتخب نظرا لعدم وجود عناصر الخبرة بجانبهم في أفريقيا.

Abdelshafy-Ahly-Training

وكانت مفاجأة قائمة أجيرى باستبعاد عدد كبير من اللاعبين أصحاب الخبرة والذين يجيدون مع فرقهم فى الفترة الحالية، مثل أحمد فتحى وسعد سمير ومروان محسن من الأهلى ومحمود حمدى الونش ومحمود كهربا من الزمالك وعمر جابر من بيراميدز، واستمرار تجاهل ثلاثى الأهلي وليد سليمان وحسام عاشور وعمرو السولية ويوسف أوباما لاعب الزمالك، بخلاف المحترفين مثل عبد الله السعيد ومحمد عبد الشافى لاعبى الأهلى السعودى، وكريم حافظ وشيكابالا.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق