القصة ممكن تخلص في 12 خطوة.. هل يمكن عزل دونالد ترامب من منصبه (فيديو جراف)

الخميس، 30 أغسطس 2018 08:00 ص
القصة ممكن تخلص في 12 خطوة.. هل يمكن عزل دونالد ترامب من منصبه (فيديو جراف)
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

هل اقتربت نهاية دونالد ترامب في أمريكا؟، هل يمكن أن يتم عزله من منصبه بعد ثبوت الاتهامات بإجراء اتصالات مع روسيا أثناء الانتخابات الرئاسية؟ أسئلة كثيرة شغلت الرأي العام الأمريكي والعالمي معا طوال الأيام الماضية، خاصة بعد أن بدأ التلويح بإمكانية استبعاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب من منصبه.
 
واجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال الفترة الماضية، مخاطر متزايدة بإمكانية عزله قبل انتهاء فترته الرئاسية بعد إدانة مدير حملته الانتخابية السابق بول مانافورت بالاحتيال، واعتراف محاميه الشخصي السابق مايكل كوهين بخرق قوانين تمويل الحملات الانتخابية.
 
وكان الحديث عن العزل قد بدا مبكرا بعد شهور قليلة من تولي ترامب الحكم  مع تكشف قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية والتحقيق في احتمال تواطؤ حملته مع الروس. وخلال الفيديو جراف التالي، نرصد: كيف يمكن عزل رئيس أمريكا».
 
 
كانت تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن عزله من منصبه، أثارت جدلًا واسعًا في الأوساط الأمريكية لاسيما بعدما أكد «أنا أو الفوضى والانهيار» في إشارة على ما يبدو إلى ما قد تشهده الولايات المتحدة الأمريكية اقتصاديا في حالة عزلة من منصبه.
 
وسلطت صحف عالمية الضوء على كلمات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن عزله، والتي كشفت شعوره بأن حلفاءه يتخلون حاليا عنه قبل أعدائه، حيث قالت صحيفة الجارديان البريطانية في تقريرًا لها أن سر تخلي قطاع كبير من الحزب الجمهوري عن ترامب  مؤكدة أن ترامب تورط في تسع جرائم تقريبا، ومارس سياسات، جعلت مسألة بقائه أو استمراره في منصبه أمرا معقد.
 
الصحيفة البريطانية أكدت أن تلك السياسات الترامبية جعلت الحديث عن عزله أكثر رواجا لدى الجمهوريين، أكثر من الديمقراطيين، مؤكدة أن أعضاء حزبه شعروا أن ترامب سيجعلهم يخسرون كل أرضيتهم في الشارع.
 
وتصدرت كلمة "عزل ترامب"، محرك البحث "جوجل" ليس في الولايات المتحدة فقط، بل في كل العالم،  الأمر الذي يجعلها احتمال وارد أكثر من كونها كانت مجرد "فكرة مجنونة"، وفقًا للصحيفة البريطانية التي أوضحت أن آخر الإحصائيات، أشارت إلى أن كلمة "عزل ترامب"، تذكر حاليا بمعدل مرة كل 5 دقائق على محطات التلفزيون الأمريكية.
 
لاتوشا براون، ناشطة الحقوق المدنية في ولاية جورجيا الأمريكية، علقت للصحيفة على احتمالية عزل ترامب: «تجاوزنا حاليا في أزمة ترامب فضيحتي ووترجيت وكلينتون، ما نواجهه أدلة أكثر تجريما، إذن لماذا لا يستمر الحديث عن عزل ترامب، أمرا واردا".
 
وفي وقت اقتربت فيه انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي، يأمل ترامب في "طوق النجاة" في هذه الانتخابات إذ ستعبر بشكل أو بأخر على مدى شعبية الرئيس الأمريكي في هذه الفترة، وفي هذا الإطار قال رودي جولياني، محامي ترامب الجديد وعمدة نيويورك السابق، إن تلك الانتخابات بمثابة «استفتاء على ترامب».
 
وأكد أن "الانتخابات ستكون مؤشر حقيقي على مسألة عزل الرئيس الأمريكي، وأعتقد أنها سترسخ من وجود ترامب في البيت الأبيض، كما قال ستيف بانون، كبير استراتيجيي البيت الأبيض السابق: "هذا فعليا استفتاء على ترامب، أو تصويت من أجل إقالته".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق