«الشيوخ الأمريكي» يمنح السادات ميدالية الكونجرس الذهبية.. ماذا قال البرلمان المصري؟

الخميس، 30 أغسطس 2018 06:02 م
«الشيوخ الأمريكي» يمنح السادات ميدالية الكونجرس الذهبية.. ماذا قال البرلمان المصري؟
الرئيس الراحل محمد أنور السادات- أرشيفية
مصطفى النجار

تلقى مجلس النواب المصري، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور علي عبد العال، نبأ عن موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي، بالإجماع على قانون جديد، لتكريم الرئيس المصري الرحل، محمد أنور السادات- بطل الحرب والسلم- ومنحه ميدالية الكونجرس الذهبية، اعترافًا بإنجازاته التاريخية ومساهماته الشجاعة في تحقيق السلام بالشرق الأوسط، وهي أعلى درجة تكريم يمكن لمجلس الشيوخ الأمريكي تقديمها.
 
ويعد الرئيس الراحل بذلك أول شخصية عربية تحصل على هذه الجائزة، وثاني شخصية أفريقية تحصل عليها بعد زعيم جنوب أفريقيا الراحل نيلسون مانديلا.
وعبر مجلس النواب، عن تقديره لتلك الخطوة، التي تعكس الدور التاريخي الذي قام به الرئيس السادات بطل الحرب والسلام. ويؤكد المجلس أن إنجازات الرئيس السادات ستظل محفورة في ذاكرة التاريخ، وشاهدا على عبقريته في خلق السلام في وقت صعب مرت به المنطقة.
 
وتوجه مجلس النواب، بالشكر والتقدير لجميع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الذين صوتوا بالإجماع لتأييد مشروع القانون، عرفانا منهم بدور الرئيس السادات في إحلال قيم العدل والسلام.
 
وأكد المجلس في ذات الصدد علي أن مصر التي دشنت عملية السلام بمنطقة الشرق الأوسط، لن تدخر جهدا في إطار سعيها الدءوب نحو تحقيق السلام العادل بالمنطقة، وفقاً لمقررات الشرعية الدولية والمبادئ الراسخة للقانون الدولي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق