كمال يبوست ومنال تتشات.. فيسبوك «المحافظين الجدد» يكشف الأسرار (صور)

الجمعة، 31 أغسطس 2018 05:00 م
كمال يبوست ومنال تتشات.. فيسبوك «المحافظين الجدد» يكشف الأسرار (صور)
فيسبوك
أمل غريب

المحافظون الجدد، لهم حياتهم الخاصة التي يعشونها وسط عائلاتهم وأصدقائهم ومعارفهم، وتلاميذهم، فهم في بادئ الأمر «بشر» يتفاعلون مع الأحداث اليومية والمناسبات العامة والخاصة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومنهم من كان يفضل عدم خوض تجربة العيش على السوشيال ميديا والتعاطي مع مجريات الأحداث خوفا من الزج باسمهم في أي قضايا مثارة أو لعدم تفرغهم وانشغالهم.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق من يوم الخميس، حركة تنقلات المحافظين، شملت تغيير 21 محافظا والإبقاء على 6 آخرين. وأدى المحافظون الجدد ونواب الوزراء، اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية في قصر الاتحادية، صباح الخميس.

من بين المحافظين الجدد، الذين يتفاعلون بنشاط مكثف على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الدكتور كمال شاروبيم، الذي جاء محافظا للإسماعيلية، الذي يستخدم حسابه الشخصي على لتسجيل كل مشاعر السعادة التي يشعر بها ومشاركة متابعيه الأحداث الوطنية والمناسبات الدينية المختلفة.

 

hfdc
 

 

كمال شاروبيم
 
 
poihgfd
 
على النقيض تماما، جاء الحساب الرسمي لللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، تقليدي وشبه رسمي، فلا يتفاعل فودة مع أي من المناسبات الدينية أو القومية أو الوطنية، بينما يستخدم صفحته على «فيسبوك»، لنشر تحركاته داخل المحافظة، والفاعليات الرسمية التي يشارك بها والأخبار التي تنششر عنه في وسائل الأعلام المختلفة، وخصوصا الصحف القومية.

الحساب الرسمى للواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء

الحساب الرسمى للواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء

 

اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء

 

لم يختلف الحساب الرسمي للواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، عن نظيره اللواء خالد فودة، فلا ينشر عليه سوى تحركاته الرسمية والشعبية داخل المحافظة، والأعمال التي يقوم بها يوميا، إلى جانب الأخبار الرسمية التي تنقلها عنه وسائل الإعلام، كما أن صفحة محافظ البحر الأحمر يغلب عليها الطابع الرسمي، فلا توجد أي تفاعلات عليه إلا من أبناء البحر الأحمر والعاملين بديوان عام المحافظة، فقد خلا من أي تفاعلات من أسرته أو أصدقائه.

 

احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
 
الحساب الرسمى للواء احمد عبدالله محافظ البحر الاحمر
الحساب الرسمى للواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر

 

على النقيض تماما، حمل الحساب الرسمي لمحافظ دمياط الجديد منال عوض ميخائيل، والتي تتفاعل بكل حرية مع أصدقائها وعائلتها ومتابعيها على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، فلا تترك أي مناسبة دينية إلا وكتبت مهنئة، وكذلك المناسبات غير رسمية والرسمية.

اللافت في الحساب الشخصي لمحافظ دمياط الجديدة، أنها تستخدم أبيات الشعر والكلمات اللطيفة والصور الشيقة، عبر حسابها الرسمي، كما أنها تتواصل مع التعليقات التي يتفاعل بها متابعيها، وتحرص على الرد عليهم وتبادلهم التهاني والتعليقات اللطيفة المهذبة، ولا تترك أي مناسبة إلا وبادرتهم بتقديم التهاني الودودة، كما أنها لا تحرص كثيراً على الاهتمام بالتحركات الرسمية التي تقوم بها داخل محافظة الجيزة التي كانت تتولى فيها منصب نائب المحافظ.

 

صفحة محافظ دمياط الجديد
صفحة محافظ دمياط الجديد

 

منال عوض محافظ دمياط الجديد
منال عوض محافظ دمياط الجديد

 

أما عن نواب المحافظين والوزراء الذين حلفوا اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خريجي الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، فقد عبرت حساباتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن روح الشباب والمرح والتفاعل مع الأحداث الإنسانية بطريقة مرنة، إلى جانب حرصهم على مشاركة أصدقائهم وأسرتهم ومتابعيهم للأحداث التي يعيشونها وما يلتقطونه من صور شخصية «السيلفي»، ويستقبلون التعليقات بمزيد من الانطلاق والدعابة المهذبة، دون قيود أو رسميات.

الحساب الرسمي للدكتورة حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، حرصت فيه على مشاركة زملائها وأفراد عائلتها وأصدقائها، فلا تترك مناسبة عائلية إلا ونشرت ما تعبر به عن تفاعلها مع الحدث، حتى أن رحلاتها الأسرية مع زوجها في إحدى المحافظات الساحلية، شاركت أصدقائها صورها وتفاعلت مع تعليقاتهم، إلى جانب أنها تحرص على كتابة أرائها التي اتسمت بالبساطة والتلقائية والفكاهة في أحيان كثيرا، فكان حسابها الرسمي عبارة عن عائلة كبيرة.

 

الحساب الرسمى لحنان مجدى
الحساب الرسمى لحنان مجدى
 
 
13239328_984077155021025_3631551117472100102_n
 
38435805_1748780325217367_2770973540575346688_n
 

الأمر لم يختلف كثيراً مع إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، والتي تفضل أن يحمل حسابها الرسمي على الفيسبوك، طابعا مميزا بالهدوء الغالب عليه التمرد، فهي تحرص على مشاركة ارائها ووجهات نظرها أصدقائها وعائلتها على موقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب اهتمامها بالمشكلات والاقتراحات التي تنشر على صفحات السوشيال ميديا المختلفة، وتنتقي منها ما قد يمكن أن يكون حلا مبتكرا تستطيع من خلاله تقديم اقتراح بتنفيذ الفكرة، أو المساعدة في حل المشكلة.

الحساب الرسمى لايمان ريان
الحساب الرسمى لإيمان ريان

 

صفحة ايمان ريان
صفحة إيمان ريان

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق