خسارة كبيرة في واجهة آيفون.. 3 تلميحات من شركة أبل عن شكل هواتفها الجديدة

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 12:00 ص
خسارة كبيرة في واجهة آيفون.. 3 تلميحات من شركة أبل عن شكل هواتفها الجديدة
شعار شركة آبل

منذ انطلاقها لا تتوقف شركة أبل عن تحقيق النجاحات، وقطع خطوات بعيدة للأمام، لكنها في الوقت نفسه تحافظ على بعض السمات في أجهزتها، ويبدو أنها قررت أخيرا التخلي عن جانب منها.
 
من الأمور المميزة في هواتف آيفون التي تطلقها شركة أبل الأمريكية، أنها ستتخلى عن مفتاح الصفحة الرئيسية الأساسي والثابت في كل هواتفها منذ انطلاقها قبل سنوات. وهو الأمر المنتظر الإعلان عنه في مؤتمرها السنوي للكشف عن هواتفها الجديدة، الذي يستضيفه مسرح ستيف جوبز (مؤسس الشركة) في أبل بارك في كوبرتينو، بحسب دعوة أرسلتها الشركة لعشرات من الصحفيين والمهتمين.
 
حملت دعوات أبل للمؤتمر السنوي المرتقب في 12 سبتمبر الجاري، تلميحا غير واضح إلى بعض الأمور التي قد تعلن عنها الشركة فيما يخص شكل ومواصفات أجهزتها المقبلة، وفي المستقبل القريب. في العام الماضي كان شعار دعوة الشركة "دعونا نجتمع في مكاننا"، إذ كانت تُلمّح إلى مقرها الجديد، وفي دعوة العام الجاري هناك 3 تلميحات مهمة.
 
 
اعتماد اللون الذهبي
في دعوتها الجديدة اعتمدت شركة أبل لونا مزيجا بين الذهبي والنحاسي، وبمنطق أن أبل تحرص في دعواتها على الإشارة إلى بعض المعلومات والخيوط التي تتصل بما قد تُعلن عنه، فإن هذا الأمر قد يُعني أنها قد تقدم لونا جديدا ضمن قائمة ألوانها لهواتف آيفون المقبلة.
 
 
التخلص من زر "الهوم"
في العام الماضي وبينما كانت تستعد لإطلاق جهازها الشهير iPhone X ألمحت شركة أبل إلى أن مفتاح الواجهة الرئيسية "زر الهوم" وجهاز ماسح بصمة الإصبع قد يكونان شيئا من الماضي في الفترة المقبلة. لهذا من المتوقع أن تتجه أبل لهذا الأمر في هواتفها المرتقب إطلاقها قريبا، عبر الاعتماد على تقنية التعرف على الوجه FaceID فقط، والتخلص من الزر الرئيسي المستدير للأبد.
 
 
ساعة ذكية دائرية
على عكس ما اعتادت أبل في الإعلان عن هواتفها، من المحتمل أن يشهد مؤتمرها السنوي في 12 سبتمبر الجاري إطلاق ساعة جديدة، وهناك احتمالات تشير إلى أن الدوائر المتداخلة على الدعوة قد تكون تلميحا إلى شاشة الساعة الذكية الجديدة، إذ من المرجح أن تُطلق الشركة الجيل الرابع من "أبل ووتش" بحجمين هما 38 ملليمترا و42 ملليمترا مع شرائح S4 التي توفر عمرًا أطول للبطارية وأداء أفضل.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق