لتوزيع مساعدات غذائية وتدريب أبناء القبائل.. قافلة الأزهر الشريف تصل شمال سيناء

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 06:00 ص
لتوزيع مساعدات غذائية وتدريب أبناء القبائل.. قافلة الأزهر الشريف تصل شمال سيناء
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

 
انطلقت اليوم الإثنين، ولمدة 7 أيام قافلة الأزهر الشريف الدعوية والطبية والإغاثية، إلى شمال سيناء، تحت إشراف الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور أشرف صجبي، وزير الشباب والرياضة، ومسئولي المنظمو العالمية لخريجي الأزهر، وذلك التنسيق مع محافظ شمال سيناء، اللواء محمد عبد الفضيل شوشة. 
 
تتضمن القافلة التى تستمر 7 أيام، بالتعاون بين وزارة الشباب ومنظمة خريجى الأزهر وبيت الزكاة والصدقات المصري ومجمع البحوث الإسلامية، العديد من الأنشطة والفعاليات، وتضم مجموعة من علماء الأزهر الشريف وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية و23 طبيباً من مختلف التخصصات وباحثين من بيت الزكاة المصري، وتشمل برنامجاً تدريبياً لـ 75 شاباً وفتاة من أبناء قبائل سيناء، توزيع مساعدات غذائية وكسائية على الأسر الفقيرة بالمحافظة.
 
وقال أسامة ياسين، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، إن القافلة تأتى انطلاقاً من الدور المجتمعي للأزهر الشريف بمختلف مؤسساته لخدمة أبناء سيناء الحبيبة واستكمالا لدور الأزهر فى رعاية وخدمة أبناء المجتمع.
 
أضاف «ياسين» أن القافلة تستهدف بث روح التكافل والتراحم ومساعدة الأسر الأكثر احتياجاً، انطلاقاً من منهجية الأزهر الشريف، بالتنسيق والتعاون مع جميع مؤسسات الدولة، بهدف ترسيخ منهج الوسطية والاعتدال الذى يتسم به الدين الإسلامي. 
 
كان أطلق الأزهر الشريف قافلة «الأزهر الطبية» إلى جنوب سيناء، لتوقيع الكشف الطبي على (2400) مريضا، وأجرت 25 عملية جراحية ما بين كبرى ومتوسطة، لأهالي مدينة الطور، والمناطق الأكثر فقرًا واحتياجًا في ثلاث مدن بجنوب سيناء، هي «رأس سدر، وسانت كاترين، والطور»، وتم صرف العلاج لجميع المرضى مجانًا، في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق