البداية كانت عام 1970.. كل ما تريد معرفته عن مؤتمر اليورو مني

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 12:00 م
البداية كانت عام 1970.. كل ما تريد معرفته عن مؤتمر اليورو مني
اقتصاد
كتبت : رانيا فزاع

بدأ مؤتمر «اليورومنى» فعالياته، (الثلاثاء) ليستمر على مدار يومين يناقش فيها الوضع الاقتصادي الحالي، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأته الدولة منذ فترة وبدأت تجني ثماره، وهذه هي أهم المعلومات عن اليورو مني.
 
1- مؤتمرات اليورو مني هي المنظم والقائد لعدد من الأحداث للأسواق المالية، والاستثمارات.
 
2- يورومني لديه خبرة أكثر من (50 عاما) في التواصل بين الحكومات والشركات، التي تدعم نموها، وخلال الفعاليات التي نقوم بتنظيمها تهدف إلى التعرف على وشرح  كل الاتجاهات الخاصة بالأسواق العالمية مع تبادل الأفكار والخبرات بين عدد كبير من المتخصصين والعاملين في المجال الاقتصادي.
 
3- ومنذ عام (1970) يعقد المؤتمر عدد من الفعاليات فى أكثر من (60 دولة) التي جذبت كبار المؤثرين، وخرج المؤتمر من المجلة الاقتصادية الشهرية يورو منى تحت شعار نحن نخبر  نشرح ونتواصل.
 
4- أسست مجلة اليورو منى عام (1969) على يد باتريك سيرجينت وتطورت المجلة مع جانب التطور الذى شهدته الأسواق المالية.
 
5- أصبح  اليورو منى مجموعة عالمية اقتصادية  مدرجة فى بورصة لندن بأكثر من (2000) موظف على مستوى العالم.
 
6- يعقد المؤتمر فى دورته هذا العام بعنوان بمصر تحت عنوان «الاستقرار في الاقتصاد المصري وفرص الاستثمار» بمشاركة نحو (1000) شخصية اقتصادية ومالية من المهتمين بدراسة تطورات الوضع الاقتصادي في مصر.
 
7-  قال الدكتور محمد معيط وزير المالية خلال مشاركته بالمؤتمر صباح اليوم، إن الطلب الأجنبى على أدوات الدين الحكومية لم يتأثر خلال الفترة الماضية، مرجعا أسباب ارتفاع عائد الدين المصرى بسبب زيادته فى الأسواق الناشئة المماثلة مثل الأرجنتين وتركيا.
 
8- توقع وزير المالية، عائد من طرح (5) شركات حكومية بالبورصة خلال العام الجارى بحوالى (25) مليار جنيه، يصل نصيب الموازنة العامة منها (10) مليارات جنيه.
 
9- على الجانب الآخر قال عاطر حنورة رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، إن الحكومة بدأت التفاوض مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، على تمويل دراسة إنشاء رصيف لتداول الغلال بميناء الدخيلة بالإسكندرية، وسيلحق بالرصيف 40 صومعة غلال، بالإضافة إلى منطقة صناعية تضم مصانع لتعبئة وتغليف الغلال وطحنها لخدمة السوق المحلى أو التصدير.
 
وتدرس الوحدة مشروع جديد لإنشاء رصيف بحرى لتداول الغلال بميناء الدخيلة بمحافظة الإسكندرية، مضيفا أن الوحدة تتفاوض مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لتمويل دراسة جدوى المشروع، والذى سيضم 40 صومعة غلال ومنطقة صناعية بها صناعات تقدم كافة الخدمات لتجهيز الغلال للسوق المحلى أو التصدير، مثل مصانع الطحن والتعبئة والتغليف.
 
10- وناقش المسئولين بالمؤتمر مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص بالوحدة.
 
11- وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط قالت فيكتوريا بين مدير عام منطقة الشرق الأوسط في مؤسسة «اليورومني»، في كلمتها الافتتاحية، إن عام 2018 كان من الأعوام الاقتصادية الصعبة على صناع القرار بسبب ارتفاع التضخم والبطالة في العديد من دول العالم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق