تعرف على الأعداد المقبولة بمدارس المتفوقين وموعد بدء الدراسة

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 08:00 ص
تعرف على الأعداد المقبولة بمدارس المتفوقين وموعد بدء الدراسة
مدارس المتفوقين- أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة القبول بالصف الأول الثانوى بمدارس المتفوقين والمتفوقات فى العلوم والتكنولوجيا، ومدرسة المتفوقين «عين شمس للبنين». وتقدم «صوت الأمة» فى 15 معلومة أبرز الإحصائيات المتعلقة بنتيجة الطلاب ومواعيد التظلم وتاريخ بدء الدراسة.
 
1ـ للطلاب الاطلاع على نتيجة القبول برقم الجلوس وبيانات الرقم القومى على موقع الوزارة.
2ـ  الطلاب الذين تقدموا لأداء الاختبار للالتحاق بمدارس المتفوقين 3443 طالب وطالبة.
3ـ الطلاب الذين اجتازوا الاختبار 1983 طالب وطالبة.
4ـ تسكين 941 طالب و912 طالبة وفق ترتيب درجاتهم الكلية في الاختبارات ورغباتهم في اختيار المدرسة.
5ـ  يوجد 103 طالب وطالبة تم إدراجهم ضمن قوائم الاحتياطى وسيتم توزيعهم حال وجود أماكن شاغرة.
6ـ تسكين ما يقرب من نسبة (53%) من الطلاب وفق رغباتهم الأولى.
7ـ تسكين 20% من الطلاب وفق رغباتهم الثانية، أما عن باقى الطلاب فقد تم تسكينهم حسب باقى الرغبات المقدمة منهم.
8ـ  يمكن للطلاب المتظلمين من نتائج الاختبارات التقدم بشكواهم من خلال الإدارة العامة لمركز الاتصالات وخدمة المواطنين بالوزارة.
9ـ يتم استقبال الشكاوى من النتيجة اليوم الثلاثاء ولمدة عشرة أيام فقط من تاريخه.
10 ـ بالنسبة للطلاب والطالبات الذين تم توزيعهم على مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمحافظات) الجيزة – القاهرة - الإسكندرية – الإسماعيلية – الدقهلية – كفر الشيخ – أسيوط –الأقصر – البحر الأحمر- الغربية - المنوفية (عليهم التقدم بملفاتهم إلى المسئول عن استلام الملفات بكل مدرسة.
11ـ  بالنسبة للطلاب والطالبات الذين تم توزيعهم على مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمحافظة القليوبية عليهم التقدم بملفاتهم إلى المسئول عن استلام الملفات بإدارة العبور التعليمية على العنوان : مدينة العبور- أخر شارع الشعراوي – مدرسة فاطمة الزهراء.
12 ـ بالنسبة للطلاب والطالبات الذين تم توزيعهم على مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمحافظة قنا عليهم التقدم بملفاتهم إلى المسئول عن استلام الملفات بمديرية التربية والتعليم بقنا.
13ـ بالنسبة للطلاب والطالبات الذين تم توزيعهم على مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمحافظة الشرقية عليهم التقدم بملفاتهم إلى المسئول عن استلام الملفات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية.
14ـ أما عن الطلاب الذين تم قبولهم في مدرسة المتفوقين بعين شمس فعليهم التوجه إلى مسئول استلام الملفات بالمدرسة لإنهاء إجراءات القيد بالمدرسة.
15ـ  الدراسة بمدارس المتفوقين  تبدأ للصف الأول بالمعسكر الصيفي للطلاب بداية من 9/9/2018 ويتم تسكين الطلاب بالمدارس من يوم السبت الموافق 8/9/2018.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة