تعرف على الطريقة الصحيحة.. شرب المياه بكميات كبيرة يتسبب بمشاكل صحية

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 12:00 م
تعرف على الطريقة الصحيحة.. شرب المياه بكميات كبيرة يتسبب بمشاكل صحية
كتب| أحمد قنديل

"لازم تشربوا ميه".. نصيحة يوجهها جميع الأطباء لروادهم اعتبارًا لما يسببه تناول المياه من نفع للصحة الجسدية والوقاية من الأمراض، وربما لن يتوقع أحد مطلقًا أن من الجائز أن تلك النصيحة قد تكوون مضرة في حال عدم معرفة كيفية تناول المياه، وغالبًا لا نبالي بطرق تناول المياه، وكذلك لا يهتم الأطباء بنصح المترددين عليهم بشأن هذا الأمر.

وفقًا لما ذكره الموقع الهندي بولد سكاي خلال تقرير طبي، فإن هناك عادات خاطئة لتناول المياه يمكن أن تسبب مشاكل صحية وكذلك تقلل استغلال فوائدها، موضحًا أن تناول كميات كبيرة من المياه بعد الأكل مباشرة يعتبر عادة خاطئة ويعد سببا رئيسيا في الإصابة بانتفاخ البطن – ظهور "الكرش".

وشدد الموقع الهندي، على ضرورة تناول كوب من المياه عند الاستيقاظ الباكر، وذلك يقي من السموم الموجود في الجسم، وياعد في القضاء على أزمة تراكم البيكتريا، لافتًا أيضًا إلى أهمية تناول كوب من المياه كل نصف ساعة للمساهمة في تطهير البيكتريا والحفاظ على صحة الكبد.

ويقول الموقع في تقريره، إن تناول الكميات الكبيرة على دفعات قليلة لا يعود على الجسم بأي فائدة، مضيفًا أنه يجب تناول المياه بعد تناول الطعام بنصف الساعة على أقل تقدير، وكذلك الرحص على تناول كوب يوميًا قبيل النوم مباشرة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق