وثيقة حوثية تكشف.. هكذا تسعى المليشيات لعرقلة اجتماعات جنيف لحل الأزمة اليمنية

الخميس، 06 سبتمبر 2018 11:00 ص
وثيقة حوثية تكشف.. هكذا تسعى المليشيات لعرقلة اجتماعات جنيف لحل الأزمة اليمنية
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

يبدو أن الاجتماع الأخير الذي جمع بين حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، وقيادات حوثية في بيروت، كان هدفه هو بحث سبل عرقلة مشاورات جنيف التي ستعقد اليوم الخميس بدعوة من منظمة الأمم المتحدة، بين الحكومة اليمنية، ومليشيات الحوثيين المدعومة من إيران.

 

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه وثيقة إقلاع المليشيات الحوثية إلى جنيف، الاتفاق الحوثي مع حزب الله لعرقلة هذه المشاورات من أجل استمرار أزمة عدم الاستقرار التي تشهدها اليمن في الوقت الحالي.

 

وأكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، أن مليشيات الحوثيين بتوجيهات من حزب الله يسعون لإفشال مشاورات جنيف بعد صدور  تصريح من الطيران المدني لطائرتهم بالإقلاع من صنعاء .

1
 

 

وقال معمر الإرياني، وزير الإعلام اليمني، في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن مساعي المليشيات الحوثية الإيرانية لإفشال جهود المبعوث الأممي في اليمن ومشاورات جنيف تنفيذ واضح لإملاءات إيران وحزب الله في تعطيل جهود الحل السياسي للازمة اليمنية، وقادة المليشيات تتحمل المسئولية المباشرة عما يترتب على ذلك من تبعات على كافة الأصعدة.

 

وأضاف وزير الإعلام اليمني: تنصل المليشيات الحوثية الإيرانية من التزاماتها للمبعوث الدولي بالمشاركة والانخراط البناء في مشاورات جنيف يؤكد عدم جديتها في الحوار والعمل على إحلال السلام،ومساعيها لكسب المزيد من الوقت بغرض ترتيب صفوفها،والعمل على إطالة أمد الأزمة والحرب.

 

ولفت وزير الإعلام اليمني إلى أن تصريح هبوط وإقلاع لطائرة الأمم المتحدة المكلفة بنقل وفد مليشيا الحوثي الإيرانية لحضور مشاورات جنيف ٣، بعد محاولة قادة المليشيا تضليل الرأي العام الداخلي والخارجي بتبرير تنصلها عن الحضور بعرقلة استخراج الترخيص.

 

وأشارت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن قوات الجيش الوطني اليمني وبدعم من القوات السعودية تمكنت من السيطرة على الخط الدولي بأبواب الحديد في مديرية باقم الرابط بين منفذ علب ومركز محافظة صعدة، موضحة أن طيران الأباتشي تمشط مواقع لميشيات الحوثيين حتى الكلية البحرية وساحل الكثيب.

 

وكان الدكتور عبد الله العليمي، مدير مكتب الرئيس اليمني، وعضو الوفد الحكومي اليمني المشارك في مشاورات جنيف، أكد التزام الحكومة اليمنية في كل محطة مِن محطات البحث عن السلام بالإيجابية والجدية والالتزام بالمواعيد المحددة سعياً منها لما يخدم أبناء الشعب اليمني ويعزز فرص السلام.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق