الصناعة الخضراء.. كيف أصبحت البحيرة أول المحافظات التزاما بتطوير المخلفات؟

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 12:00 م
الصناعة الخضراء.. كيف أصبحت البحيرة أول المحافظات التزاما بتطوير المخلفات؟
تطوير المخلفات
كتب محمد شعلان

 

 

تولي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة منظومة تطوير مكامير الفحم النباتي المطورة في محافظة البحيرة أولوية كبيرة نظرا لأن صناعة وتطوير المخلفات من إحدى الصناعات الرائدة في العالم الآن، وتجري وزيرة البيئة جولات تفقدية للتأكد من استمرار الصناعة وعدم إضرارها بالبيئة.

البحيرة وتطوير المخلفات

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فى لقاء بقناة اكسترا نيوز، إن محافظة البحيرة باتت من أول المحافظات التي طبقت منظومتي المخلفات وتطوير مكامير الفحم النباتي، مؤكدة أن البحيرة أول المحافظات التي تطورت مكامير الفحم النباتي وحولتها من مكامير أرضية إلى مجموعة من الأفران صديقة البيئة تقلل الإنبعاثات وتزود الإنتاجية.

اقرأ أيضاً: بحزمة إجراءات استباقية.. هكذا تواجه وزارة الزراعة ظاهرة حرق قش الأرز

وأضافت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن مكامير الفحم الأرضية قبل تحويلها إلى مجموعة أفران كانت تنتج 310 طن شهرياً وبعد تطوير الأفران الجديدة التي تم تصنيعها محليا وصل الإنتاج إلى 810 طن مما يساعد في زيادة الدخل وتقليل الانبعاثات والسيطرة عليها وتقليلها بنسبة 92% للجسيمات العالقة، ويرشد في استخدام الطاقة واستخدام الغاز مما يوفر فى العملية الإنتاجية نفسها.

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إلى أن محافظة البحيرة قامت أيضا باستخدام الأفران والمكامير لأي مخلف من المخلفات الزراعية وهذا الأمر فى حد ذاته تجربة جيدة ويساعد على تطوير المكامير الفحم النباتي مما يجعلها صديقة للبيئة.

اقرأ أيضاً: «البيئة قالت آه».. هل تختفي السحابة السوداء هذا العام؟

وكانت قد تفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة منظومة تطوير مكامير الفحم النباتي المطورة بمنطقة أرض السباخ بمركز رشيد في جولة بمحافظة البحيرة، وشارك فى الجولة التفقدية الدكتور محمد صلاح رئيس جهاز شئون البيئة والنائب محمد عباسى عضو مجلس النواب عن دائرة رشيد والمهندس أيمن شتا رئيس قطاع شئون الفروع الإقليمية والمهندس سعد الزامل رئيس فرع البحيرة وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

 

اقرأ أيضاً: تقرير فوربس حول القاهرة يشعل غضب النواب.. هل يتسبب في إلغاء وزارة البيئة؟

ومن المقرر قيام وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد بتفقد حملة قياس عوادم السيارات بطريق رشيد - دمنهور و متابعه ميدانية لعمليه فرم قش الأرز بأحد موقع التجميع، بالإضافة إلى الاجتماع مع اللواء هشام أمنه محافظ البحيرة لمناقشة المشاكل البيئية وطرق حلها.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق