ليلى مراد سبب إحدى زيجاته.. سر وصف المطرب عبدالعزيز محمود بـ" شهريار"

السبت، 08 سبتمبر 2018 03:00 م
ليلى مراد سبب إحدى زيجاته.. سر وصف المطرب عبدالعزيز محمود بـ" شهريار"
المطرب عبدالعزيز محمود وابنه هشام
زينب عبداللاه

حاز المطرب عبدالعزيز محمود شهرة واسعة مع بدايات افتتاح الإذاعة المصرية وحتى فترة السبعينات وكان مطرب الأفراح الأول ، كما كان الأعلى أجرا بين أبناء جيله وتهافت عليه المنتجون للمشاركة فى الأفلام السينمائية وقدم عددا كبيرا من الاستعراضات والأوبريتات ، كما حقق طفرة فى الإعلانات ، وكان من أشهر أغانيه " تاكسى الغرام ، ومنديل الحلو ، ومرحب شهر الصوم"

وأطلق البعض عليه  لقب شهريار وتحدث الكثيرون عن زيجاته حتى أن البعض أشار إلى أنه كان يقضى بداية شهر العسل دائما فى الحبس بسبب أحكام النفقة التى تحصل عليها زوجاته ، فما حقيقة هذا اللقب وهل حقا تم حبس المطرب عبدالعزيز محمود بسبب أحكام النفقة؟

Ashraf-fawzy-(22)

حول هذا الموضوع قال هشام عبدالعزيز محمود ابن مطرب تاكسى الغرام محللا شخصية والده :" كان والدى ملولا ويحب التجديد دائمًا، وهو ما يظهر فى موهبته الفنية الفريدة، فهو لا يكرر جملة، ولديه تنوع كبير فى ألحانه وأغانيه».

 وأوضح ابن عبدالعزيز محمود فى تصريحات خاصة لصوت الأمة أن والده تزوج 4 مرات، الأولى من خارج الوسط الفنى، وهى مديرة مدرسة، وأنجب منها «حشمت» و«ولاء»، وطلقها بعد 3 سنوات.

وتابع :"لم يكن والدى يستمر فى الزيجة أكثر من 3 إلى 4 سنوات، والثانية من السيدة اعتدال شاهين، وتنتمى للوسط الفنى، وأنجب منها ابنته «عزة».

Ashraf-fawzy-(24)

يتحدث هشام عبدالعزيز محمود عن قصة ارتباط والده بوالدته وهى الزوجة الثالثة فى حياته، فيقول: «والدتى لها جذور تركية، وكانت جارة ليلى مراد وصديقتها، وأثناء تصوير فيلم «غزل البنات» اصطحبتها ليلى مراد معها، وقالت لها هاعلمك ركوب الخيل، وطلبت منها المشاركة فى مشهد تصوير أغنية «اتمخترى واتمايلى يا خيل»، وبالفعل ظهرت والدتى فى المشهد إلى جوار هند رستم».

ويكمل: «بالصدفة كان والدى لديه تصوير فى نفس اليوم والمكان، وفى الكواليس شاهد والدتى، ولم يكن تجاوز عمرها وقتها 16 عامًا، فأعجب بها، وفى نفس اليوم ذهب وتقدم للزواج منها».

يضحك الابن قائلًا: «والدى مكانش بيضيع وقت، وكان سريعًا فى الجواز والطلاق، وبعد الزواج أنجبنى أنا وأختى هدى التى تكبرنى بعام واحد».

Ashraf-fawzy-(3)

شجعت هذه النجاحات والشهرة الواسعة نجم الشباك على أن يؤسس شركة إنتاج خاصة به عام 1951، وينتج من خلالها 4 أفلام، هى «خد الجميل، مقدر ومكتوب، علشان عيونك، تاكسى الغرام»، ويؤكد الابن أن والدته هى صاحبة الفضل فى فكرة تأسيس شركة إنتاج أفلام عبدالعزيز محمود.

وكالعادة، لم تستمر هذه الزيجة ووقع الطلاق، وبعدها تزوج عبدالعزيز محمود آخر زيجاته من السيدة فوزية إبراهيم، وكانت تنتمى للوسط الفنى، وأنجب منها ابنتيه «نهاد» و«هويدا».

يشير الابن إلى أن الزوجة الرابعة ظلت تلازم والده وترعاه فى أواخر أيامه وفترة مرضه، حتى بعد الطلاق، مؤكدًا أن والده كان لديه مئات المعجبات.

Ashraf-fawzy-(4)

وعن حقيقة حبس الفنان عبدالعزيز محمود بسبب أحكام النفقة التى حصلت عليها زوجاته، يضحك ابنه قائلًا: «ماحصلش إن الوالد اتحبس بسبب أحكام نفقة، والكلام عن إنه اتحبس يوم الصباحية بسبب حكم نفقة كان نكتة وإفيه قاله والدى وليس حقيقة».

وتابع: «والدتى حصلت على حكم بأكبر نفقة فى مصر فى هذا الوقت، وهو مبلغ 300 جنيه، وكان أعلى من نفقة الملكة فريدة، لكنها لم تنفذ الحكم وتزوجت بعد أبى وظللنا نقيم معها».

وعن كيفية تعامل الفنان عبدالعزيز محمود مع أبنائه السبعة من زيجاته الأربع، أشار ابنه إلى أنهم كانوا يجتمعون يوم الجمعة دائمًا فى منزل والدهم، وأن بعض زوجاته حملنه مسؤولية أبنائه كاملة، وبعضهن لم يعتمدن عليه فى تحمل مسؤولية أبنائهن، قائلًا: «والدتى تحملت مسؤولية رعايتنا، وعندما وصلت سن 17 عامًا اعتمدت على نفسى، وعملت فرقة غربى حيث أغنى بأربع لغات، وأكملت دراستى بالجامعة الأمريكية وكلية التربية الفنية، وكنت أجلس مع والدى فيسمعنى ألحانه ويأخذ رأيى فيها».

Ashraf-fawzy-(11)
 
Ashraf-fawzy-(21)
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق