وتستمر التدخلات الإيرانية.. البحرين تلقى القبض على شبكة تجسس لنظام الملالي

الأحد، 09 سبتمبر 2018 04:00 ص
وتستمر التدخلات الإيرانية.. البحرين تلقى القبض على شبكة تجسس لنظام الملالي
وزارة الداخلية البحرينية
محمد الشرقاوي

تستمر التدخلات الإيرانية في الشرق الأوسط، بكافة أشكالها، سواء تدخل عسكري عبر دعم ميليشيات مسلحة، أو دعم سياسي ومالي لكيانات تدّعي المقاومة، أو بالتجسس. 
 
الأخير كان الحال في مملكة البحرين، فنظام الملالي لا يمل من محاولات التجسس على المملكة، ودعم كيانات شيعية تعزي من الصراع الطائفي بالمنامة.
 
وزارة الداخلية في البحرين ألقت مساء السبت، القبض على 14 إيرانيا، دخلوا المملكة بجوازات سفر آسيوية مزيفة، وبأسماء غير حقيقية.
 
وقالت وزارة الداخلية البحرينية، إنه تم القبض على 14 شخصًا إيرانيًا، دخلوا البلاد بجوازات سفر آسيوية مزورة وبأسماء غير حقيقية، منوهًا إلى استدعاء أصحاب العمل الذين ضبط لديهم المقبوض عليهم. 

ونقل الموقع الرسمي للوزارة على لسان مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، إنه فور تأكيد المعلومات الأولية التي توافرت في هذا الشأن، تم مباشرة أعمال البحث والتحري، والتي أسفرت عن تحديد هويات المشتبه بهم والقبض عليهم، حيث اتضح أنهم يحملون الجنسية الإيرانية.

وقال المسؤول الأمني إن الأشخاص المقبوض عليهم اشتروا جوازات سفر آسيوية بمبالغ مالية، بغرض الدخول إلى مملكة البحرين، بالترتيب مع أشخاص بحرينيين من أصول إيرانية، مضيفًا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المقبوض عليهم إلى النيابة العامة.

ودعا المسؤول الأمني، المواطنين إلى ضرورة التأكد من هوية الأشخاص الذين يعملون لديهم ومراجعة أوراقهم الثبوتية وفي حال أي اشتباه فيما يتعلق بجنسياتهم ، عليهم الاتصال بأقرب مركز للشرطة.

وعملت إيران مرات عدة على إشعال نار الفتنة في المملكة، وكانت الصورة الأقوى اندلاع الاحتجاجات الشعبية في البحرين عام 2011، وتقول البحرين إن الاحتجاجات طائفية مسؤولة عنها جماعات موالية لإيران.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق