بعد تصدر مصر قائمة أكثر الدول نموا بالسياحة.. ماذا طلب البرلمان لتطوير القطاع؟

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 12:00 ص
بعد تصدر مصر قائمة أكثر الدول نموا بالسياحة.. ماذا طلب البرلمان لتطوير القطاع؟
السياحة فى مصر

إشادات دولية عديدة للقطاع الاقتصادي المصري بعد استغلالية موارد الدولة في الفترة الأخيرة، خاصة في المجال السياحي وذلك في ظل انتعاش القطاع الذي وصل ذروته في شهر أغسطس وسبتمبر الجاري.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت قائمة بأكثر الدول نموًا في قطاع السياحة، وجاءت مصر في المرتبة الأولى بعد استقبالها 8.6 مليون سائح عام 2017، بنسبة زيادة تقدر بـ 55.1% عن عام 2016، ليطالب عدد من نواب البرلمان في هذا الإطار مؤسسات المجتمع المدني بضرورة التحرك للتسويق السياحي وتدريب وتأهيل البائعين الجائلين في المناطق السياحية للتعامل الأمثل مع السائحين.

وقال النائب أحمد سميح عضو لجنة السياحة بالبرلمان، تعليقًا على قائمة منظمة الصحة العالمية، إن عدد السائحين الأجانب قد يصلوا عام 2020 لأعداد لم يسبق لها مثيل، مشيرًا إلى حالة الاستقرار التي تشهدها مصر في الفترة الحالية وهو ما يؤدي إلى توفير متطلبات السائح بشكل سريع، مؤكدًا أن ما تشهده مصر من تمهيد كافة وسائل الدعم من خلال إنشاء مدن سياحية عالمية، وخلق بيئة متكاملة من الطرق والمطارات بالإضافة إلى النقل النهري يؤدي في النهاية إلى طفرة في مجال السياحة بشكل عامة.

 

 

وعن افتتاح المتحف المصري الكبير، أكد "سميح" أن العالم كله ينظر بشغف لافتتاح المتحف الذي يعتبر كنز من الكنوز الاستراتيجية المصري لما يحتويه من تاريخ وحضارة الأمة المصرية التي علمت الدنيا علوم الفلك والطب والزراعة .

فى سياق متصل اقترح النائب الشاب عبد الوهاب خليل، مبادرة بتخصيص الشباب في داخل والخارج ساعة في الأسبوع من أجل الترويج للسياحة المصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، على أن يتم التسويق لكل أنواع السياحة بداية من السياحة الدينية والفرعونية نهاية بالسياحة العلاجية والتي تتميز بها مصر.

وأكد "سميح" أن العالم كله فى افتتاح مصر للمتحف المصرى الكبير والذى يعتبر كنز من الكنوز الاستراتيجية المصرى لما يحتويه من تاريخ وحضارة الأمة المصرية التى علمت الدنيا علوم الفلك والطب والزراعة وفنون القتال والدفاع عن النفس.

 

وأكد عضو مجلس النواب، في اقتراحه أنه من الممكن أن يتم تحديد كل أسبوع للترويج إلى سياحة مختلفة كما أنه من الممكن أن تشارك وزارة السياحة ووزارة الهجرة ووزارة الشباب والرياضة فى المبادرة، بحيث يتم التنسيق من حيث التسويق وهو ما يساهم فى زيادة عدد السائحين الأجانب لمصر.

 من جانبه دعا النائب صبحي الدالي، عضو مجلس النواب، اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بمنح المزيد من الاهتمام والرقابة على المناطق السياحية داخل المحافظة وفى مقدمتها منطقة الهرم وكذلك البدرشين وسقارة والتى تكتظ بالآثار، بالإضافة لمتابعة خدمات الطرق والإضاءة وتقليل الكثافات المرورية فى المناطق المجاورة للمناطق الآثرية، مؤكدًا على ضرورة أن تشارك مؤسسات المجتمع المدني لتطوير السياحة عبر منح العاملين بمجال السياحة الباعة الجائلين التدريبات على التعامل مع السائح بالشكل الذى يساهم فى زيادة الزائرين لمصر .

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق