دعم التبادل التجاري والاستثمار أبرزها.. لماذا يزور وفد برلماني رفيع المستوى بريطانيا؟

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 11:00 ص
دعم التبادل التجاري والاستثمار أبرزها.. لماذا يزور وفد برلماني رفيع المستوى بريطانيا؟
مجلس النواب- أرشيفية

 

جهود مضنية تقوم بها جمعية الصداقة المصرية البريطانية لتكثيف وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى عقد سلسلة الجلسات مع الجهات المختصة بالخارج لفتح ملف السياحة وأيضا البعثات التعليمية المتبادلة.

ويزور وفد برلماني رفيع المستوى بريطانيا في نوفمبر المقبل، ضمن سلسلة زيارات يقوم بها مجلس النواب بدور الانعقاد الرابع لتعظيم أُطر التواصل الخارجي على المستوى البرلمانى، وبحث عدد من الملفات المشتركة مع دول العالم المختلفة، وشرح الإطار العام الذي تتبناه مصر لبناء دولة حديثة.

وتهدف تلك الزيارات إلى لقاء صناع القرار في هذه الدول، الذي ينعكس على سياساتها تجاه مصر بالإيجاب، فضلًا عن تبادل التعاون البرلماني، وتوضيح الخط التي تعمل علية مصر لبناء الدولة الحديثة، وستشمل زيارات موسعة للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وقبرص والصين لتعظيم التواصل البرلماني.

وقالت النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية البريطانية المصرية، إن المجموعة ستنظم زيارة للندن فى نوفمبر المقبل، للبرلمان الإنجليزى، وعدد من الجهات الهامة هناك لبحث عدد من الملفات المشتركة.

مجلس النواب المصري
مجلس النواب
 

وجمعية الصداقة المصرية البريطانية تستهدف المزيد من التعاون، والعمل على زيادة الاستثمارات فى مختلف المجالات، خاصة أن بريطانيا من أفضل الدول المستثمرة فيمصر.

ويفتح الوفد البرلماني، كافة الملفات المشتركة بين العلاقات المصرية البريطانية، من أشكال التعاون الاقتصادى، وملف الاستثمارات الدولية، وكيفية عودة السياحة لمصر وثقة الجانب البريطانى فى السفر للأراضى المصرية، وفتح ما وصلت إليه مصر من تطور فى الجانب الحقوقى والسياسى وجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى لإرساء قواعد الديمقراطية والاهتمام بالشباب والمرأة، وفتح تواصل مع دوائر مختلفة على مستوى الاقتصاد والسياسية ومجالات التعليم والصحة.

ويعكس الوفد مدى اهتمام مصر بتوثيق وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، وأهمية الاستمرار فى التعاون الثنائى فيما يتعلق بقضايا مكافحة الإرهاب وتمويله.

ويلتقى الوفد جمعيات أهلية دولية، فى إطار السعى لفتح حلقات تواصل مابين الدوائر سواء مجتمع مدنى، فكرى، سياسى، واقتصادى والتعلم والصحة لاكتساب الخبرات، وتبادل البعثات، وفتح ملف جماعة الإخوان ومساعيها فى بريطانيا تحديد لتشوية الصورة المصرية بالخارج.

130
داليا يوسف

وكشفت رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية البريطانية المصرية، في تصريحات صحفية في وقت سابق من اليوم الأحد، أن الوفد يلتقي مركز فكري، وأحد الجامعات لفتح نقاش موسع مع الطلبة، وعددا من الوزراء لبحث ملفات هامة في مختلف المجالات، وكذلك نقابة الشركات السياحية، ولقاءات مع جمعيات أهلية دولية، حول ملفات السياحة والتعاون الدولى والثقافى، وبحث تعظيم التبادل التجارى.

وأضافت، أن الزيارة ستستمر لنحو 5 أيام، وستشمل الحديث في عدة ملفات، منها قدرة مصر على تخطى التحديات الأمنية، ومواجهة الإرهاب، وجهود تجديد الخطاب الديني، متابعة: «مصر لها دور كبير في التجديد في إنجلترا، حيث أن 60 من خطباء المساجد هناك تدربوا في مصر».

 
 

 

130
داليا يوسف

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة