حتى نهاية الأسبوع الأول من نوفمبر.. صحح بيانات بطاقتك التموينية لتجنب توقفها

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 10:00 ص
حتى نهاية الأسبوع الأول من نوفمبر.. صحح بيانات بطاقتك التموينية لتجنب توقفها
الدكتور على المصيلحى وزير التموين
محمد فرج أبو العلا

كشف الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك نحو 1.5 مليون بطاقة تموينية تحتوى على أخطاء ببيانات أصحابها، مشيرا إلى أنه رغم وضع قائمة بتلك البطاقات على موقع الوزارة، ليتمكن أصحابها من تصحيح هذه الأخطاء عبر الموقع، سواء كانت أخطاء فى بيانات الرقم القومى أو فى الأسماء المقيدة بتلك البطاقات، إلا أن معدل الإقبال على تصحيح الأخطاء من جانب المواطنين ضعيف، ما يتطلب ضرورة الإسراع فى عملية التصحيح.

 

وطالب وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات صحفية، المواطنين بسرعة تصحيح بيانات بطاقاتهم التموينية، ليتمكنوا من إضافة المواليد، ولضمان استمرار تقديم الخدمات التموينية لهم، مشيرا إلى أن موقع الوزارة متاح للدخول عليه بسهولة، وأنه حال عدم وجود البطاقة على الموقع يعتبر دليل على أن بيانتها صحيحة، مشددا على أن آخر موعد لتصحيح أخطاء بيانات البطاقات التموينية هو نهاية الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل.

وقال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية: «بناشد المواطنين بسرعة تصحيح بيانات بطاقاتهم التموينية لتجنب توقفها»، مشيرا إلى أنه تيسيرا على أصحاب البطاقات التموينية التى تحتوى على بيانات خاطئة، فيتم تصحيحها من خلال طريقتين، الأولى: الدخول مباشرة على موقع إدارة دعم مصر، لتصحيح الأخطاء، والثانى: من خلال مكاتب التموين، موضحا أن ذلك لا يتعارض مع إجراءات إضافة المواليد الجدد.

 

وزير التموين والتجارة الداخلية، أوضح أيضا أنه أصدر توجيهات وزارية لمديرى المديريات، من أجل تيسير إجراءات إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، منها إلغاء البحث الاجتماعى للعمالة الموسمية المؤقتة غير المنتظمة، وغير المؤمن عليهم، وأن يكتفى أصحاب المعاشات الذين لم يتمكنوا من تقديم مستند بقيمة المعاش، بتسجيل الرقم التأمينى للمعاش.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تيسيرا على أصحاب معاش الضمان الاجتماعى، وتكافل وكرامة، فإنه وجه بالاكتفاء بتقديم صورة من كارت الفيزا الخاص بصرف المعاش، والسماح لأصحاب بطاقات التموين «بدل التالف أو الفاقد أو بطاقات الفصل الاجتماعى» بإضافة المواليد، إلى جانب عدم إضافة مواليد على بطاقة الجد للأم إلا إذا كانت الأم أرملة أو مطلقة، فضلا عن إضافة الأطفال بالتبنى على بطاقات الأسر البديلة طالما استوفت بطاقة الأسرة البديلة للشروط الخاصة بإضافة المواليد الجدد.

 

الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية،  أكد أيضا أن هناك مجموعات للمرور على مكاتب التموين بجميع أنحاء الجمهورية، لتذليل العقبات التى قد تواجه المواطنين، مشيرا إلى أنه كلف مديرى المديريات بدورية التفتيش على المكاتب، للتأكد من تقديم الخدمات للمواطنين بشكل جيد، مشددا على ضرورة محاسبة المقصرين فى آداء الخدمة، إلى جانب مكافأة أحسن مكتب تموين على مستوى المحافظات المختلفة، واختيار أفضل مكتب تموين على مستوى الجمهورية.

 

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، حددت الأول من نوفمبر 2018، موعدا نهائيا لبدء تفعيل قرارها بحرمان البطاقات التموينية المتضمنة بيانات خاطئة من الاستفادة بالدعم، وأكدت أن أخطاء بيانات البطاقات التموينية تعاني منها كافة المحافظات، فمثلا محافظة المنوفية يوجد أخطاء في بيانات أكثر من 253 ألف بطاقة، ومع ذلك لم يصحح بياناته من هذا العدد سوى 657 شخصا فقط، وكذلك في محافظة دمياط يوجد أخطاء في 168 ألف بطاقة، ولَم يتم تصحيح سوى 161 بطاقة فقط حتى الآن.

0
وقررت وزارة التموين، إطلاق موقع إلكتروني تحت عنوان «دعم مصر»، لتصحيح بيانات البطاقات التموينية كالتالى:

أولا: الدخول للموقع الإلكتروني من الرابط التالي: www.tamwin.com.eg ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور "الباسوورد" الخاصة بك.

ثانيا: ستظهر أمامك على الصفحة الرئيسية 5 اختيارات رئيسية، وهي (إضافة المواليد، حدث بياناتك، استعلام أفراد، استعلام مكاتب التموين، حدث بيانات تليفونك).

ثالثا: إذا كنت تريد إضافة مواليد، عليك التوجه إلى الاختيار الأول، وسيطلب منك إدخال رقم البطاقة التموينية والرقم القومي، وبمجرد قيامك بتغيير البيانات وإضافة مواليد جدد فإنك بذلك تعتبر مسؤولا بشكل رسمي عن تلك التعديلات وستخضع لعقوبات رادعة في حالة التلاعب بأي شكل من الأشكال.

00
 
رابعا: عليك الذهاب للاختيار الثاني "حدث بياناتك" وإدخال رقم البطاقة التموينية والرقم القومي، فإذا لم يظهر لك أي نتيجة فهذا يعني أن بطاقتك التموينية لا تحتاج لتعديل البيانات، أما إذا كنت من هؤلاء الذين يحتاجون لتعديل بياناتهم فستظهر لك الخانات التي بها أخطاء وعليك تحديثها، مثل وجود خطأ في الرقم القومي أو الرقم القومي غير موجود أو رقم قومي مكرر أو نفس الاسم مكرر في البطاقة أو أن يكون عداد الخبز أو التموين أكثر أو أقل من عدد المستفيدين.

خامسا: عليك أن تتعامل بحذر في تعديل البيانات، دون التفكير في التلاعب أو الغش، لأن ذلك يعرضك لفشل عملية تحديث بيانات البطاقة الضريبية، ومن ثم سيتم حرمانك من الدعم التمويني بحلول أول أسبوع من نوفمبر المقبل.

سادسا: في حالة عدم قدرتك على تحديث البيانات أونلاين بمفردك، يمكنك الذهاب إلى أقرب مكتب تموين وسيقوم الموظف المختص هناك بمساعدتك على هذا الإجراء.

 

اقرأ أيضا: 

إضافة الأطفال بالتبني على بطاقات تموين: البرلمان يشيد.. والأسر البديلة تستعد

باق من الزمن 13 يوما.. كيف استعدت «التموين» لانطلاق موسم توريد الأزر المحلي 2018؟

المرحلة الثانية لمشروع «جمعيتي» تخرج للنور.. اكتفاء سلعي وتمويني في المنافذ

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا