هكذا فضحت الذكرى الـ17 لأحداث 11 سبتمبر الأكاذيب القطرية

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 08:00 م
هكذا فضحت الذكرى الـ17 لأحداث 11 سبتمبر الأكاذيب القطرية
شيريهان المنيري

تزداد الحرب الإعلامية القطرية يوم بعد يوم ضد دول الرباعي العربي (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) وخاصة منذ إعلانها مقاطعة الدوحة المتورطة في دعم وتمويل الإرهاب في المنطقة؛ دبوماسيًا وتجاريًا منذ 5 يونيو من العام الماضي (2017).

ومع تزامن اليوم الثلاثاء مع الذكرى الـ17 لهجمات 11 سبتمبر الشهيرة، بدأت الأذرع الإعلاية التابعة لتنظيم الحمدين - حكومة قطر - في اتهام السعودية والإمارات في التورط بها، ومحاولة إلصاق تهم الإرهاب بالمملكة.

من جانبه أوضح المحلل السياسي والكاتب السعودي، خالد الزعتر الأسباب التي تقف وراء تلك الحملة المضللة من قبل النظام القطري، وقال في سلسلة من التغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: «حسابات قطرية تحاول بغباء ليس بمستغرب، الزج بإسم السعودية والإمارات في هجمات 11 سبتمبر، وهي محاولة فاشلة لتزييف الحقائق التي تؤكد تورط قطر في هذه الهجمات وعلاقتها بخالد شيخ محمد العقل المدبر لهذه الهجمات الإرهابية والذي وفرت له الدوحة الملاذ الأمن«، مضيفًا أن «خالد شيخ محمد الذي يعد العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر يرتبط بعلاقات قوية مع أمير قطر حمد بن خليفه، الذي وفر له الملاذ الأمن في الدوحة، بتعيينه في وظيفة حكومية في هيئة المياه والكهرباء القطرية».

كما أشار «الزعتر» إلى أن «صحيفة نيويورك تايمز كشفت في أحد تقاريرها سابقًا عن نجاح خالد شيخ محمد في الإفلات من قبضة السلطات الأمريكية عندما كان يعمل في قطر، وأن المسؤولين الأمريكيين فشلوا في إقناع الدوحة بتسليمه عام 1996».

هذا وشارك الإعلامي السعودي، يحيي التليدي متابعيه بفيديو يكشف الدور القطري المحوري في هجمات 11 سبتمبر، من خلال تقديمها للدعم المالي واللوجيستي للعقل المدبر لها، خالد الشيخ محمد.

ولفت الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، أمجد طه إلى صدفة تاريخية، ألا وهي تزامن  هذا اليوم 1 محرم 1440 الموافق 11 سبتمبر 2018 مع حدوث حادثتين مفصليّتين في التاريخ، بالهجري والميلادي، قائلًا: «1 محرم 1400هـ الإرهابي جهيمان يقتحم الحرم.. 11 سبتمبر 2001 هجمات 11 سبتمبر الإرهابية، وكأن الحاضر يقول لنا لا دين ولا جغرافيا ولا عرق للإرهاب».

وفي السياق ذاته أوضحت صحيفة «كرونين تسايتونج» النمساوية العلاقة بين إيران، أحد حلفاء قطر الرئيسيين وتلك الهجمات التي أودت بحياة الكثير من الضحايا، من خلال علاقات طهران الوطيدة بتنظيم القاعدة، وقالت الصحيفة بحسب «عاجل» السعودية أن جميع الأدلة تؤكد على العلاقة بين الدعم المالي الإيراني وتنظيم القاعدة وكيف جاء كأحد أسباب تلك الهجمة الإرهابية الشهيرة في تاريخ العالم الإنساني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق