2017 نقطة التحول.. كيف أصبحت مصر الوجهة السياحية الأسرع نموا في العالم؟

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 12:00 م
2017 نقطة التحول.. كيف أصبحت مصر الوجهة السياحية الأسرع نموا في العالم؟
السياحة فى مصر
كتب محمود حسن

تحت عنوان: «المزيد من السياح» ذهبوا إلى ذاك البلد هل ذهبت إليها يوما، نشرت صحيفة «الإكسبريس» البريطانية تقريرا عن السياحة فى مصر، واصفة بأنها الوجهة السياحية الأسرع نموا فى العالم، وذلك وفقا لآخر الأبحاث التى أصدرتها الأمم المتحدة، وبأنها الدولة التى تتمتع بشعبية ضخمة بين البريطانيين.

وقالت الصحيفة إن مصر استقبلت أعدادا قياسية من السائحين عام 2017 مقارنة بعام 2016 وهو العام الذى تعافت فيه مصر من حادث سقوط الطائرة الروسية فى سيناء خلال اكتوبر عام 2015، والعديد من الاحداث الفوضوية التى شهدتها البلاد فى وقت سابق، ونقلت عن الأمم المتحدة أن التقرير الذى يكشف عن المعالم السياحية الأبرز والتى زارها سكان العالم، والذى تعده المنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة ، قد كشف أن عام 2017 شهد أعلى معدل نمو في عدد السياح الوافدين إلى مصر خلال سبع سنوات منذ عام 2010 .

وقال البحث الذى اصدرته الأمم المتحدة إن مصر ﻗﺎدت اﻟﻨﻤﻮ ﻣﻦ كافة النواحى، فهى الأكثر إقبالا فى المنطقة، والأسرع تعافيا ونموا فى وقت صغير، وهو ما خدم البلاد التى استفادت من زيادة غير مسبوقة في السياحة بنسبة 55.1% مقارنة بعام 2016، وهو ما يعنى أن السياحة فى مصر انتعشت بقوة.

البحث أكد أن السائحين الذين قدموا إلى مصر جاؤوا من الأسواق التقليدية في أوروبا الغربية التى طالما زار سكانها مصر، وأيضا من الأسواق الناشئة في وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وآسيا، مشيدة بالجهود الترويجية وعودة الثقة في هذا الانتعاش ".

وسلطت الصحيفة الضوء على نجاح مصر فى جذب المزيد من السائحين، والذى ظهر مدعوم بإحصائيات من شركة توماس كوك البريطانية، والتى أظهرت في عام 2018 شهدت مصر حجوزات أكثر من السنوات السابقة حتى عام 2010، فهناك حوالى 320 ألف بريطانى زاروا مصر فى عام 2017 فى زيارات خلت معظمها من أى مشكلة.

وكانت شركة توماس كوك قد أكدت أمس فى بيان لها نشرته وكالة "رويترز" لى لسان رئيسها التنفيذى، إن الشركة تستهدف زيادة اعداد سائحيها إلى مصر بنسبة تتراوح بين 30 إلى 35 بالمائة بنهاية هذا العام، بعد أن نجحت فى جذب 350 ألف سائح إلى مصر فى عام 2017 من الأسواق الأوربية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق