روسيا والصين يبحثان إطلاق مشاريع مشتركة تبلغ قيمتها نحو 100 مليار دولار.. تعرف التفاصيل

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 08:00 م
روسيا والصين يبحثان إطلاق مشاريع مشتركة تبلغ قيمتها نحو 100 مليار دولار.. تعرف التفاصيل
الرئيس الأمريكى والرئيس الروسي ورئيس الصين
كتبت : رانيا فزاع

يسعى المتضررين اقتصاديا من سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمضي قدما في مشاريع اقتصادية مشتركة، فروسيا التي فرضت أمريكا عقوبات عليها مؤخرا والصين التي دخلت في حرب تجارية واسعة المدى مع الصين يعملون على إطلاق مشروع مشترك.
 
تدرس مجموعة مؤلفة من شركات روسية وصينية 73 مشروعا استثماريا مشتركا بقيمة تربو على 100 مليار دولار، وفقا لبيان صدر يوم (الثلاثاء).
 
وجاء في الإعلان أن سبعة مشاريع بلغت قيمتها الإجمالية (4.6) مليار دولار قد تم تنفيذها بالفعل نتيجة لعمل مجموعة الصين وروسيا.
 
وتدرس مجموعة مؤلفة من شركات روسية وصينية 73 مشروعا استثماريا مشتركا بقيمة تربو على 100 مليار دولار، وفقا لبيان صدر يوم الثلاثاء.
 
ويعد التعاون بين الصين وروسيا قضية ذات أهمية عالمية حيث تحاول الدولتان تحقيق الاستقرار الاقتصادي على الرغم من ألم العقوبات الأمريكية- والعقوبات ضد روسيا، وحرب التعريفة الجمركية المتصاعدة ضد الصين.
 
وكانت العلاقة بين بكين وموسكو علاقة قوية، لكن الحكومتين سعتا بشكل علني إلى توثيق العلاقات بينهما في السنوات الأخيرة، كما إن المجموعة التي تشرف على المليارات المحتملة في الاستثمار هي اللجنة الاستشارية الروسية التجارية الصينية ، التي عقدت اجتماعًا سنويًا هذا الأسبوع خلال المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك، روسيا.
 
وتضم اللجنة أكثر من 150 ممثلاً من «الشركات الروسية والصينية الرائدة»، وفقا لبيان صادر عن صندوق الاستثمار الروسي الصيني.
 
وتم تأسيس RCIF في عام 2012 من قبل شركة الصين للاستثمار الصينية المملوكة للدولة وصندوق الثروة السيادية الروسي صندوق الاستثمار المباشر الروسي.
 
وجاء في الإعلان أن سبعة مشاريع بلغت قيمتها الإجمالية 4.6 مليار دولار قد تم تنفيذها بالفعل نتيجة لعمل مجموعة الصين وروسيا. وقال كيريل ديميترييف، الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة السيادية الروسي، في بيان المصاحبة للإعلان.
 
«في حين أن النمو الاقتصادي القوي في كلا البلدين سيوفر بالتأكيد العديد من الفرص المحلية للاستثمارات المربحة، فإننا نعتقد أن الصفقات الواعدة ستكون موجودة في الصفقات الثنائية التي تستفيد من العلاقة بين روسيا والصين».. وفقا لتصريحات كيريل ديميترييف، الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة السيادية الروسي.
 
وفي إعلان منفصل يوم (الثلاثاء)، أعلن صندوق الاستثمار الروسي الصيني ومجموعة Tus-Holdings الصينية المتخصصة في العلوم والتكنولوجيا عن خطط استثمارية مشتركة.
 
وقال المركز في بيان إن هذا التعاون سيركز على التكنولوجيا، حيث يرى أن 1.28 مليار دولار استثمرت في حديقة تكنولوجيا المشاريع الروسية في شمال غرب موسكو.
 
وتدرس المجموعتان بناء حديقة الابتكار التكنولوجية «الصينية – الروسية» باستثمارات تزيد على 100 مليون دولار وأطلقت صندوقا استثماريا روسيا صينيا برأس مال قدره 100 مليون دولار.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق