"أطفال بلا مأوى".. برنامج كفالة الحياة الكريمة لأطفال الشوارع برعاية الرئيس السيسي (صور)

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 08:00 ص
"أطفال بلا مأوى".. برنامج كفالة الحياة الكريمة لأطفال الشوارع برعاية الرئيس السيسي (صور)
جانب من المبادره
كتب محمد أسعد

"أطفال بلا مأوى"، برنامج قومي لحماية الأطفال بلا مأوى والتي تشارك فيها كافة مؤسسات الدولة بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والعمل على إدماج تلك الفئة من الأطفال بالمجتمع والتعديل من سلوكهم وإلحاقهم بالمراحل التعليمية المختلفة وتشجيعهم، وعمل برامج تأهيلية لهم وتعليمهم حرف ومساعدتهم لإيجاد فرص عمل بعد بلوغهم السن القانونى.
WhatsApp Image 2018-09-13 at 11.53.30

واستضافت مديرية أمن القاهرة 40 من أطفال البرنامج القومى لحماية الأطفال، وذلك لقضاء يوماً كاملا بمختلف إدارات المديرية الخدمية، لإطلاعهم على الدور الذي يقوم به رجل الشرطة في حماية أمن الوطن والمواطنين .

وكان في استقبالهم اللواء محمد منصور مساعد الوزير مدير أمن القاهرة، الذي أعرب لهم عن دعم وزارة الداخلية لأطفال البرنامج الذي يكفل لهم الحياة الكريمة متمنياً لهم التوفيق في أن يكونوا شباباً يساهم في نهضة وتقدم الوطن.

WhatsApp Image 2018-09-13 at 11.53.31 (1)

وقدم مدير امن القاهرة الشكر لمسئولي البرنامج على الدور الذي يقومون به فى تعليم وتدريب هؤلاء الأطفال ، أعقب ذلك زيارة لغرفة عمليات شرطة النجدة الرئيسية وإطلاعهم على الدور الذي تقوم به شرطة النجدة فى تلقى بلاغات واستغاثات المواطنين والتعامل مع الحالات الإنسانية بكافة أنواعها.

WhatsApp Image 2018-09-13 at 11.53.31 (2)

وتضمنت الجولة أيضا زيارة مقر الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة وشرح دورها في إنقاذ الأرواح والممتلكات من أخطار الحريق التى تهدد المواطنين ، وفى نهاية اليوم تم استقبالهم بنادي ضباط الشرطة بالمنيل لقضاء يوماً ترفيهياً ، وذلك لإدخال البهجة في نفوس الأطفال الذين عبروا عن سعادتهم بهذه الزيارة وتقديرهم لدور الشرطة فى خدمة المجتمع ، وقدم مسئولي البرنامج الشكر إلى وزير الداخلية على رعايته لتلك المنظومة التي تقدم الخدمات للمواطنين بهذا الأسلوب الراقي والمتحضر.

WhatsApp Image 2018-09-13 at 11.53.31

وسبق وقالت الدكتورة هبة أبو العمايم منسق وزارة الدخلية للبرنامج القومي أطفال بلا مأوى، أن الهدف من المبادرة هو عدم وجود أطفال شوارع، ويتم ذلك من خلال تنسيق بين وزارتي  الداخلية والتضامن الاجتماعي لتسهيل الوحدات المتنقلة، بالإضافة إلى الاهتمام بالتوصل المجتمعي، لأن طفل الشارع إن لم يجد اهتماما ورعاية سيصبح مجرما في المستقبل.

WhatsApp Image 2018-09-13 at 11.53.30 (5)

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق