حتى الأبقار لم تسلم من انتهاكات الحوثيين.. معركة الحديدة تصيب المليشيات بالجنون

السبت، 15 سبتمبر 2018 11:00 ص
حتى الأبقار لم تسلم من انتهاكات الحوثيين.. معركة الحديدة تصيب المليشيات بالجنون
الأزمة في اليمن
كتب- أحمد عرفة

 

تستمر مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، في تعويض خسائرها التي تتلقاها في المعارك العسكرية التي يقودها الجيش اليمني، مدعوما من التحالف العربي، من خلال توجيه صواريخها الباليستية ضد المملكة العربية السعودية.

وتركز المليشيات الحوثية، على المناطق كثيفة السكان، خلال توجيهها للصواريخ الباليستية، إيرانية الصنع، إلا أن هذه الصواريخ يكون مصيرها الفشل، بعد أن يتصدى لها قوات الدفاع الجوي السعودي.

من جانبها نقلت شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية عن الدفاع المدني السعودي، تأكيدها إصابة مواطنة بعد سقوط مقذوف أطلقته ميليشيات الحوثي الإرهابية على نجران.

 
من جانبها، أكدت صفحة «اليمن الآن»، المهتمة بالشآن اليمني، تجدد المعارك بين القوات المسلحة اليمنية ومليشيات الحوثيين في جنوب مدينة الحديدة بالتزامن مع تحليق مكثف لمقاتلات وطائرات أباتشي التحالف العربي في المنطقة.
 

1

 

وأوضحت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، أن مليشيات الحوثيين أطلقت القذائف على مشروع الأبقار بالقرب من كيلو 16 بشكل عشوائي، موضحة أن ألوية العمالقة قطع خط صنعاء الحديدة مما أسفر عن مقتل أكثر من 60 حوثيا بينهم قيادات عسكرية وتكبد المليشيات خسائر فادحة.

 

من جانبه علق الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، على المعركة التي يخوضها الجيش اليمني والتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في مدينة الحديدة اليمنية، قائلا إن التغيير في الحسابات الأساسية ضروري لحل سياسي ناجح في اليمن، ومعركة الحديدة هي التغيير المطلوب وستضمن إنهاء عدوان الحوثي من خلال الوسائل السياسية.

 

وأضاف وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، أن مليشيات الحوثيين لا يظهر في عملية جنيف للسلام، فهو دليل آخر على أن ضرورة تحرير الحديدة حيث سيساهم ذلك في عودتهم إلى رشدهم والانخراط بشكل بناء في العملية السياسية.

 

كانت مقاتلات التحالف قصفت تجمعات للحوثيين باتجاه منطقة اللوية التابعة لمنطقة الدريهمي، حيث دفع الحوثيين بتعزيزات كبيرة لتفادي سقوط منطقة الكيلو 16 وبالتالي قطع خطوط إمداداتهم الرئيسية التقدم على الأرض يقابله الحوثيين المتقهقرين إلى الوراء بقصف مدفعي مكثف يكون المدنيين في الغالب هم ضحاياه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة