مفاجأة.. مكتب إرشاد الإخوان المؤقت يجمد عضوية التنظيم بلندن لهذا السبب

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 10:52 ص
مفاجأة.. مكتب إرشاد الإخوان المؤقت يجمد عضوية التنظيم بلندن لهذا السبب
الاخوان
كتب أحمد عرفة

 

 

تشهد جماعة الإخوان في الوقت الحالي، زلزال ضخم بعد الخطوات التي أقدم عليها مكتب الإرشاد المؤقت الذي دشنه شباب الجماعة منذ ما يقرب من عامين ليكون منفصلا عن جبهة محمود عزت القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان.

 

الخطوة الجديدة التي أقدم عليها مكتب الإرشاد المؤقت تمثل في تجميد عضوية أعضاء مكتب إخوان لندن والذي يمثل التنظيم الدولي للإخوان، بعد أن تورط مكتب لندن الذي يتزعمه إبراهيم منير أمين عام التنظيم الدولي للإخوان، في عمليات اختلاس مالي في اشتراكات عضوية الجماعة، والتي تم تفجير هذه القضية العام الماضي.

 

مكتب الإرشاد المؤقت فتح تحقيقا منذ ما يقرب من عام بشأن الأموال التي تم اختلاسها سواء فيما يتعلق بالشآن الإعلامي للإخوان، والخاص بالقنوات الإعلامية، أو برجل الأعمال المقرب من دائرة مكتب إخوان لندن الذي استولى على أموال اشتراكات العضوية داخل الجماعة، خلال الفترة الأخيرة ما دفع مكتب الإرشاد المؤقت الذي على صراع مع جبهة محمود عزت، لفتح تحقيقات أثبتت تورط مكتب إخوان لندن بشأن تلك الاختلاسات وبالتالي قرر تجميد عضويته.

 

القرار صدر منذ فترة ، إلا أن مكتب إخوان لندن رفض القرار واعتبر مكتب إرشاد الإخوان المؤقت جهة منفصلة عن الجماعة، وأن من شكلوا هذه الجبهة هم منفصلون عن الجماعة وليس لهم أي قرار داخل التنظيم.

 

وحول القرار الذي اتخذه مكتب الإرشاد المؤقت والمسمى المكتب العام للإخوان، بشأن تجميد عضوية مكتب إخوان لندن قال هشام النجار، الباحث الإسلامي، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، إن هذا الأمر قد يكون مرتبط بتكتيك تبادل الأدوار على خلفية استراتيجية الجماعة التي تتبعها بشأن حرصها على أن يكون هناك خطاب موجه للغرب وآخر موجه للداخل المصري خاصة في هذه المرحلة.

 

وأضاف الباحث الإسلامي، أن صدور بيانين طبيعي من الإخوان وقرار تجميد العضوية سيواجه من قيادات عواجيز الإخوان خاصة أن للتغطية على خلافاتها وعدم تصعيدها.

 

وكان طارق البشبيشي، القيادي السابق بجماعة الإخوان، أكد أن هناك أبناء لقيادات إخوانية اتجهوا إلى الإلحاد بعد الفشل و الهزيمة الكبرى التى منيت بها الجماعة خلال الفترة الحالية، لافتا إلى أن هناك من كوادر الإخوان وأبناء قيادات الجماعة من تعرض لهزات نفسية وفكرية كبيرة، متابعا:  من هؤلاء من حدثت له ردود أفعال عنيفة على الأفكار الدينية وصلاحيتها للتفاعل مع المستقبل.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق