المترو يعلن الطوارئ استعدادا لبدء العام الدراسي: تشكيل مجموعات المحطات المزدحمة

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 02:00 م
المترو يعلن الطوارئ استعدادا لبدء العام الدراسي: تشكيل مجموعات المحطات المزدحمة
الدكتور هشام عرفات

 

استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد، رفعت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بجميع المحطات بالخطوط الثلاثة، درجة الاستعداد القصوى.

وقال هشام عرفات، وزير النقل، إن تلك الاستعدادات تهدف إلى توفير خدمة مميزة لراكبي المترو، وكذلك انتظام جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة والمقدر عدد رحلاتها بـ 1616 رحلة يومياً ، ليبدأ العمل من الساعة 5.15 صباحاً وحتى الساعة 12.45 صباحًا.

وشدد عرفات، في بيان أصدره في وقت سابق من يوم الجمعة، على ضرورة تذليل كافة العقبات أمام الركاب والعمل على سرعة تذليل أي عقبات أو مشاكل يمكن أن تواجه الركاب واتخاذ إجراءات فورية مباشرة للقضاء على أى مشكلات طارئة.

وأمر وزير النقل، بتقديم كافة التسهيلات للطلاب لاستخراج الاشتراكات خاصة بعد  قرار عدم إدخال أى تعديلات فى أسعار إشتراكات طلاب الجامعات والمعاهد والمدارس، بحيث ستكون  أسعار الاشتراكات الخاصة بالطلاب بنفس أسعار العام الماضى.

ويتواجد بالخط الأول «المرج- حلوان»  نحو 13 مكتبا لاستخراج الاشتراكات، كما يوجد بالخط الثاني 10 مكاتب لاستخراج الاشتراكات، وتوجد مكاتب اشتراكات الخط الثالث «العتبة- الأهرام بمصر الجديدة»، وتبدأ مواعيد فتح باب الأشتراكات من الساعة الـ8 صباحا حتى الـ 4 عصرا يوميا، لاستقبال الطلاب.

كما شدد وزير النقل، على إصدار تعليمات للسائقين بالالتزام بوقت توقف القطارات بالمحطات طبقاً لجداول التشغيل وإتاحة فرصة أكبر للركاب في النزول والصعود بما لا يتعارض مع التشغيل.

ووجه عرفات، بضرورة تشكيل مجموعات طوارىء بالمحطات المزدحمة، وانتشار فرق الصيانة المختلفة لمعالجة أعطال مفاجئة يمكن أن تؤثر على حركة وانتظام القطارات وذلك في إطار الحرص على مواعيد التقاطر والنظام داخل المحطات والدقع بقطارات إضافية في أوقات الذروة، بالإضافة إلى انتشار فرق الإسعاف بالخطوط الثلاثة واستمرار التنسيق والتعاون مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين كافة محطات المترو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق