الفضيحة عابرة للقارات.. "تحرش يسري فودة" مادة دسمة في الصحف العالمية

السبت، 15 سبتمبر 2018 10:00 ص
الفضيحة عابرة للقارات.. "تحرش يسري فودة" مادة دسمة في الصحف العالمية
يسري فودة

فضيحة عابرة للقارات بدأت بأحاديث جانبية وهمس في الأذان بمصر عن الإعلامي الشهير الذي يمارس فعل التحرش، وسافرت معه إلى ألمانيا لكنها كانت ملء السمع هذه المرة، فقد أشارت أصابع الاتهام إلى يسري فودة بالتحرش بزميلات له في القناة الألمانية دويتش فيلا.

بالأمس نشرت الوكالة الألمانية بيانا يتحدث عن استبعاد أحد عامليها بعد اتهامات بالتحرش الجنسى، بعدما أظهر تحقيق داخلى بأن الادعاءات كانت ذات مصداقية، فى إشارة واضحة إلى وقائع التحرش المتهم فيها يسري فودة مقدم برنامج السلطة الخامسة، رغم أن القناة الألمانية لم تشر بعد صراحة باسم يسري فودة إلا أن مواقع التواصل الاجتماعي لم تكذب الخبر وأشارت فورا بما لا يدع مجالا للشك "ومن غير يسري فودة".

وجاء في نص البيان الذي تناقلته مواقع ألمانية كبرى أنه "فى الآونة الاخيرة انتبهت دويتش فيلا إلى حالة من التحرش الجنسى المحتملة، واطلقت على الفور تحقيقا صنف هذه الاتهامات بأنها ذات مصداقية، الشخص المتهم لم يعد يعمل لدى دويتش فيلا".

وأضاف أن إدارة دويتش فيلا بدأت منذ الربيع الماضي، حملة توعية بالتحرش الجنسي في أماكن العمل بمبادرة من مدير العام للشبكة بيتر ليمبورج، وخلال الكثير من المحادثات الشخصية مع الموظفات والموظفين في الأقسام وهيئات تحرير، أوضح المدير العام ومديرة إدارة دويتشه فيله، سياسة عدم التسامح مع وقائع التحرش الجنسي"، وتابع البيان: "أن القناة لا يمكن أن تقدم أى معلومات إضافية لأسباب قانونية".

تحرش يسري فودة
تحرش يسري فودة

بيان دويتش فيلا يؤكد مزاعم أسباب ترك يسرى فودة برنامج "السلطة الخامسة" بسبب الاتهامات بالتحرش الجنسى، رغم محاولاته بالتنصل أكثر من مرة، ثم مع الوقت ظهرت عدد من أسماء الصحفيات اللاتى تحرش بهن يسرى فودة، فيما أكدت فتاة أخرى أن يسرى فودة حاول استغلالها وخدعها للسفر من مقر إقامتها فى السويد إلى المانيا بحجة منحها وظيفة فى برنامجه، وزعم أنه سيقتادها إلى الفندق الذى ستقيم فيه، لكنها اكتشفت أنها ليست سوى شقته، كما أنه أشار إليها بتلميحات جنسية خلال تلك الواقعة.

في الصحافة الأجنبية كان اسم يسري فودة مادة لا بأس بها للحديث عن تورط الإعلامي الشهير في وقائع تحرش، صحف كبرى أفردت مانشيتات لمحاولة الوصول إلى مستقبل القضايا المرفوعة ضد فودة، وما ستؤول إليه الأمور مع السلطات الألمانية، وخاصة بعد إشارة بيان الوكالة الألمانية.

نيويورك تايمز هي الأخرى ربطت بيان الوكالة الألمانية بوقائع التحرش المتهم فيها يسري فودة، وتحدث عن تسريحه من دويتش فيلا قبل انتهاء مدة تعاقده الأولى بعام تقريبا، بما لا يبرئ ساحة فودة من اتهامات التحرش التي لاحقته من زميلات له في العمل داخل القناة، ومآلها إلى القضاء الألماني.

 Capture

 
قبل نيويورك تايمز كتبت أسوشيتيد بريس عن الربط بين منشور القناة الألمانية بثبوت صحة وقائع التحرش على أحد العاملين لديها، وبين الاتهامات المباشرة التي وجهت إلى يسري فودة، منذ إعلان إحدى العاملات في القناة عن أنها تعرضت إلى فعل التحرش هي واثنتين من زميلاتها والضغوط التي مارسها مقدم برنامج السطلة الخامسة.

Capture
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق