ملحمة تجهيز المدارس في سيناء.. أهالي العريش يتحدون الإرهاب بـ «الكراريس» (صور)

الأحد، 16 سبتمبر 2018 08:00 ص
ملحمة تجهيز المدارس في سيناء.. أهالي العريش يتحدون الإرهاب بـ «الكراريس» (صور)
مدرسه شمال سيناء

 
 
لأن الإرهاب «جبان»، قدم أهالي سيناء ملحمة جديدة في حربهم ضد العقول المتطرفة والتنظيمات الإرهابية، بعد أن شارك أولياء أمور وطلبة ومعلمون في شمال سيناء، في أعمال تجهيزات الفصول وترتيب المقاعد الدراسية بمدارس مدينة العريش استعدادا  للعام الدارسى الجديد.

جهود المشاركون في العملية، تنوعت ما بين ترميمات محدودة للجدران، وعمل دهانات لحوائط، وكتابة عبارات ترحيب على الأبواب، وزراعة أشجار ظل وورد في الحدائق، ونظافة الفصول والأفنية، وتجهيز المقاعد وإصلاحها، ونقلها من المستودعات وصولا للمدارس، التي فتحت أبوابها أمام كافة الجهود بشكل لافت هذا العام.

كان اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء تفقد الاستعدادات للعام الدراسى الجديد بمدرسة الشهيد محمد سمير شراب الصناعية بالعريش.

ورافق شوشة، خلال جولته ليلى مرتجي وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، وتفقد سير العمل داخل المدرسة وحضور المعلمين، والتجهيزات ونظافة المدرسة، وخطة المدرسة لاستقبال الطلبة في أول يوم دراسى جديد، وناقش محافظ شمال سيناء مع المعلمين بالمدرسة، احتياجاتهم، وأكد على ضرورة الالتزام وجدية العمل خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن العام الدراسى الجديد سيبدأ في موعده.

معلمون-وطلبة-وأولياء-أمور-بشمال-سيناء-يسارعون-لتجهيز-مدارسهم-للعام-الدراسى-الجديد-(4)

مدرسة الشهيد اللواء هشام شاهين

البداية كانت مع مدرسة الشهيد اللواء هشام شاهين التجارية بنات بالعريش، بعد تجميل حديقة المدرسة وأسوارها، بمشاركة فريق عمل ضم  كل من مدير المدرسة سيد شيحه، والمعلمون محمود الشريف، ومحمود بحراوى، وأسامة الشوربجى، وهانى فؤاد.

وقال المعلمون، إن جهودهم هذه ليست من مهام العمل المكلفين بها لكنهم، رأوها واجب عليهم، لتظهر مدرستهم بشكل جديد ومختلف ومتميز هذا العام، مؤكدين على أن المدرسة جاهزة لاستقبال الطلاب.

 

معلمون-وطلبة-وأولياء-أمور-بشمال-سيناء-يسارعون-لتجهيز-مدارسهم-للعام-الدراسى-الجديد-(7)

مدرسة الشهيد عمرو شكري

جهز معلمون وطلبة مدرسة الشهيد عمرو شكرى الثانوية وسط العريش، لاستقبال الطلاب، فيما وزعت إدارة المدرسة الكتب على الطلب بنظام جديد بتوفير عبوات حفظ الكتب ونقلها بشكل قيم وفقا لبيان أعلنته المدرسة، وبدأت في تعريف الطلبة مواقع فصولهم قبل بداية العام الدراسي.

كما وفرت إدارة المدرسة مرشد تعليمي للإجابة على أي استفسار للطلبة وأولياء أمورهم فيما يخص الجانب التعليمي للنظام الجديد.

 

معلمون-وطلبة-وأولياء-أمور-بشمال-سيناء-يسارعون-لتجهيز-مدارسهم-للعام-الدراسى-الجديد-(10)

مدرسة الشهيد الخفير عيد سلامة

وعمل فريق من أولياء الأمور والأهالي، على تنظيف مدرسة الشهيد الخفير عيد سلامة للتعليم الأساسى بالعريش استعدادا لاستقبال العام الدراسى الجديد، كما غسل الفريق طرقاتها وقاعات الدراسة، وساهم في نقل الأثاث وإعادة توزيعه داخل الفصول، وتجهيز فناء المدرسة.

وعبر الأهالي عن سعادتهم بالمشاركة في تجهيز المدارس، مؤكدين أن تلك الجهود تأتي للتأكيد على مشاركتهم المجتمعية، وسعادتهم بعودة وانتظام الدراسة هذا العام بعد توقفها خلال النصف الثاني من العام الدراسي السابق.

معلمون-وطلبة-وأولياء-أمور-بشمال-سيناء-يسارعون-لتجهيز-مدارسهم-للعام-الدراسى-الجديد-(27)

«تعليم سيناء» تعلن جاهزيتها للدراسة

في غضون ذلك، أعلنت ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء،  أن أكثر من 110 آلاف طالب وطالبة بمختلف المراحل الدراسية سيتم استقبالهم بداية العام الدراسى الجديد فى 591 مدرسة، موضحة أن المديرية في حالة طوارئ مشددة لتنظيم العمل بشكل مناسب لضمان سير الدراسة بلا معوقات بتعاون مشترك بين محافظة شمال سيناء والجهات الأمنية المختصة.

معلمون-وطلبة-وأولياء-أمور-بشمال-سيناء-يسارعون-لتجهيز-مدارسهم-للعام-الدراسى-الجديد-(26)

 

وأضافت وكيل «تعليم سيناء»، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم السبت، أن 9414 معلما ومعلمة موزعون على المدارس بمختلف المراحل الدراسية انتظموا فى العمل بالمدارس والعمل على تجهيزها، وتجهيز كشوف الطلبة، وتحضير المواد الدراسية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق