هل تسعى للحصول على جسم مثالي؟.. تعرف على معلومات مغلوطة تسبب زيادة الوزن

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 09:00 ص
هل تسعى للحصول على جسم مثالي؟.. تعرف على معلومات مغلوطة تسبب زيادة الوزن
شرب الماء

تعتبر السمنة من المشاكل التى يعانى منها الكثير من الأشخاص، ولذلك يتجهون إلى إجراء بعض التجارب والتى يعتقد أنها تساعد فى إنقاص الوزن مثل شرب الماء الدافئ على الريق، وهذا ما سنتعرف عليه فى السطور القادمة.

الدكتور هشام العامرى استشارى التغذية العلاجية والرياضية، قال إن هناك أخطاء نقع فيها يومياً دون أن ندرى أو ممارسة بعض المعتقدات الخاطئة التى تسبب زيادة الوزن وتخزين الدهون بالجسم، أهمها السهر.

وأضاف استشارى التغذية العلاجية، أن السهر يعمل على التسبب فى اضطرابات الهرمونات المسئولة عن الشبع لأن طوال فترة الاستيقاظ يعطى الجسم إشارات للمخ للحاجة إلى تناول الطعام، وبالتالى عند السهر يومياً إلى فترات متأخرة تجعل الشخص يزيد من فترات تناول الطعام، والخطر هنا أن الجسم لا يقوم بالحرق جيدا خلال فترات الليل وبالتالى تراكم الدهون بالجسم.

وعن بعض العادات الخاطئة الأخرى أشار العامرى إلى أن هناك خطأ شائعا بتناول كوب من الماء الدافئ فور الاستيقاظ من النوم قبل وجبة الإفطار لإذابة الدهون من الجسم وهو خاطئ شائع للغاية، ولا يقوم بحرق أو إذابة أى دهون ولكن يفضل شرب كوب من الماء بدرجة حرارة الغرفة.

وأما عن وصفات خل التفاح خاصة على الريق فحذر منها الطبيب للغاية، لأننا تقوم بعمل التهابات شديدة بجدار المعدة تقوم فى النهاية بالتسبب فى وجود قرح بالمعدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة