بعد تنفيذه.. تعرف على موقع تمثال الفنانة فاتن حمامة للنحات عصام درويش

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 09:00 ص
بعد تنفيذه.. تعرف على موقع تمثال الفنانة فاتن حمامة للنحات عصام درويش
فاتن حمامة

 
لقاء جمع بين الدكتور محمد عبد الوهاب، رئيس مستشفى دار الفؤاد سابقا، زوج الفنانة الراحلة فاتن حمامة، والنحات عصام درويش، في حضور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية السابق، والفنان إيهاب اللبنا، رئيس مجمع الفنون، قبل نحو 12 شهرا، اتفقا خلاله على تنفيذ تمثالا لسيدة الشاشة العربية ليتم وضعه في دار الأوبرا المصرية.
 
بدأ النحات عصام درويش، في تنفيذ التمثال، لتحقيق رغبة زوج الفنانة فاتن حمامة على وضعة في ساحة دار الأوبرا المصرية، إلا أنه رحل عن الدنيا قبل تحقيق أمنيته، وظل «درويش» مستمرا في تنفيذ عمله إلى أن انتهى منه، وبقي الجزء الأخير من أمنية «عبد الوهاب» في انتظار موافقة الجهات المسئولة عن الموافقة على تحديد مكان وضع التمثال.
 
شهدت عملية بناء التمثال مناقشات عدة بين ناحته، وصاحب الفكرة، دارت أغلبها حو تحديد الفترة الخاصة بالفنانة فاتن حمامة، والحركة التي يجسدها التمثال، واستقر صناعه على أن يكون معبرا عن الشخصية الجماهيرية لسيدة الشاشة العربية، بما يليق بتاريخها الفني الكبير، وخلال تلك الفترة كان الدكتور محمد عبد الوهاب، حريصا بشدة على متابعة كل خطوات العمل، حتى انتهاء نسبة كبيرة منه.
 
عقب تلك الخطوات بدأت عملية التواصل مع وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، حول وضعه في دار الأوبرا المصرية، والتي أحالت الأمر إلى لجنة متخصصة لإبداء رأيها في وضع تمثال سيدة الشاشة في ساحة الأوبرا.
 
وأكدت مصادر مسئولة أن الدكتورة إيناس عبد الدايم، وافقت على وضع التمثال في دار الأوبرا، قرب المدخل الرئيسي، وقبل تمثال موسيقار الأجيال الفنان محمد عبد الوهاب قبل انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي الذي سيعقد خلال شهر نوفمبر المقبل.
 
2018-636689351051474709-147
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة