تفاصيل 360 دقيقة يقضيها طلاب المدارس اليابانية في الفصول يوميا

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 04:00 ص
تفاصيل 360 دقيقة يقضيها طلاب المدارس اليابانية في الفصول يوميا
الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم
إبراهيم الديب

 
13 ألفا و340 طالبا، تستقبلهم 34 مدرسة مصرية يابانية 22 سبتمبر الجاري، كأولى الدفع الملتحقة بتلك النوعية من المدارس التي تستهدف تقديم خدمة تعليمية متميزة بمصروفات متوسطة، وتسعى إلى خلق شخصية مصرية متوزانة تستطيع مواكبة تطورات العصر، والتعايش السليم مع المجتمعات والبيئة المحيطة بها.
 
وأنهت وزارة التربية والتعليم، إجراءات بدء العمل بالمدارس المصرية اليابانية، والمقرر لها البدء 22 سبتمبر المقبل، لدخول الخدمة التعليمية، والتي كان من أبرزها توفير عناصر التعليم الممتع للملتحقين بها، وخلق بيئة مدرسية جاذبة للطلاب، وهو الأمر الذي أولته وزارة التربية والتعليم اهتماما خاصا في تصميم شكل هذة النوعية من المدارس.
 
اختيار الألوان الجاذبة للأطفال، والمريحة للأعصاب، يعد أحد الوسائل التي وجهت التعليم أنظارها إليها، لخلق بيئة مختلفة عن المدارس الحكومية، ما يسهم في تحقيق الهدف من ورائها، كما اهتمت الوزراة بتزيين المباني بالمزروعات الخضراء لفوائدها على صحة الإنسان، حول الأسوار، وداخل الممرات، وتجهز  الفصول على أعلى مستوى من مقاعد وحجرات أنشطة وخلافه.
 
ونشر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، القائمة الكاملة لأسماء الطلاب المقبولين في المدارس اليابانية على مستوى 34 مدرسة، دخلت الخدمة العام الدراسي الحالي، بعدما أعلنت قبول 13 ألفاً و240 طفلا في تلك المدارس.
 
وخلال اليوم الدراسي يقضي الطلاب نحو 360 دقيقة داخل المدرسة، مقسمين على 4 وحدات تبلغ مدة كل منها 90 دقيقة على النحو التالي:
 
وطبقا لجدول توزيع اليوم الدراسى، يبدأ اليوم بترتيبات المعلمين للمدرسة والحصص لليوم الدراسى لمدة 15 دقيقة و10 دقائق اجتماع الصباح في الفصل ثم الوحدة الأولى 90 دقيقة والثانية 90 دقيقة ثم استراحة 15 دقيقة لتناول وجبة خفيفة ثم 10 دقائق نشاط النظافة ثم استراحة للعب 15 دقيقة ثم الوحدة الثالثة 90 دقيقة ثم استراحة للعب لمدة 15 دقيقة ثم الواحدة الرابعة لمدة 90 دقيقة ثم اجتماع نهاية اليوم لمدة 10 دقائق.
 
وحددت الوزارة أنشطة إضافية تطوعية خارج المنهج من وقت لأخر بواسطة الأباء لمدة 90 دقيقة ثم استراحة لمدة 15 دقيقة للمعلمين واجتماع يضم تحضير الدروس والتدريب لمدة 75 دقيقة، على أن يساوي جملة عمل المعلمين 480 دقيقة بإجمالي 8 ساعات يوميا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق