نواب البرلمان يرسمون خريطة "تربيطات" انتخابات اللجان النوعية بالمجلس.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 02:00 م
نواب البرلمان يرسمون خريطة "تربيطات" انتخابات اللجان النوعية بالمجلس.. اعرف التفاصيل
مجلس النواب
مصطفى النجار

بدأ أعضاء مجلس النواب في إجراء التربيطات الخاصة بانتخابات اللجان النوعية على مناصب هيئات مكاتب اللجان، التي تتكون من أربعة مقاعد لكل لجنة، ويبدو أن التغييرات لن تكون كبيرة علي المشهد في دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول والذي سيبدأ بداية شهر أكتوبر المقبل.
 
في لجنة العلاقات الخارجية، قال طارق رضوان رئيس اللجنة الحالي، لـ"صوت الأمة"، إنه سيترشح علي مقعد الرئيس أملًا الفوز به للمرة الثانية علي التوالي، مؤكدًا علي أن الأجندة التشريعية واللقاءات مع سفراء الدول داخل مصر والمسئولين الدوليين خارجها مستمرة وينوي أن يتوسع فيها مع أعضاء اللجنة لاستكمال ما بدأوه من تعميق علاقة مصر وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي تم تناقلها خلال السنوات الماضية عن الأوضاع في مصر أو التي قد يروجها البعض من أعداء الوطن من وقت لأخر.
 
بينما قالت غادة عجمى وكيل اللجنة لـ"صوت الأمة"، إنها لن تترشح على مقعد الوكيل أو أي مقعد في هيئة المكتب، وستعمل على استكمال أجندتها التشريعية والرقابية لخدمة المصريين في الخارج التي تمثلهم فى البرلمان من الأساس، مشيرة إلى أنها حققت تقدمًا ملحوظًا في هذا الملف وتهدف للعمل علي تقنين أوضاع الجاليات وتوفير خدمات مستقرة ترعاها مؤسسات الدولة لقرابة 10 ملايين مغترب ومهاجر.
 
بينما طارق الخولي أمين سر اللجنة، فقد أكد ل"صوت الأمة"، ترشحه علي المقعد متوقعًا فوزه بالمقعد، لاقتًا إلى أن عمل اللجنة في غاية الحساسية ويتطلب الكثير من العمل لساعات متواصلة وهو ما يستعد له مشيرًا إلى أن الملفات الخارجية للدولة تحتاج لحشد كبير من الجهود للعمل علي إصلاح ما فسد ومعاونة السلطة التنفيذية علي تصحيح المفاهيم المغلوطة والدفع بمصر إلى مقدمة متخذي القرار علي المستوي العالمي وفقًا لتوجهات القيادة السياسية برئاسة الرئيس الفتاح السيسي.
 
وفِي لجنة الإسكان، قال معتز محمود رئيس اللجنة، ل"صوت الأمة"، إنه سيترشح لخوض انتخابات اللجنة علي المقعد نفسه، لاستكمال مشروعات القوانين التي تبناها مثل قانون البناء الموحد والتصالح في مخالفات البناء وغيرها من التشريعات المتوقع إصدارها.
وفِي لجنة الخطة والموازنة، ينتوي كلا من الدكتور حسين عيسي رئيس اللجنة والوكيلين ياسر عمر ومصطفي سالم وكذلك عصام الفقي أمين السر، خوض الانتخابات علي المقاعد نفسها.
 
وقال عصام الفقي، ل"صوت الأمة"، إن هيئة المكتب ستستكمل دورها الوطني في توفير الموارد المالية في بنود الموازنة ومراجعة ومراقبة أداء القطاعات الحكومية المختلفة لوقف الإهدار في المال العام.
 
وفِي لجنة الزراعة، قال النائب أحمد الشعينى، رئيس اللجنة، ل"صوت الأمة"، إنه سيترشح علي المقعد ذاته، متوقعًا تكثيف عمل اللجنة في ملفات الرقابة الميدانية علي المشروعات الزراعية للوقوف علي طبيعة المشكلات مع الجهاز الادارى للدولة وحلها وكذلك إيجاد حلول لمشكلات نقص مياه زى الأراضي، ومتابعة ما يتم انجازه من زيادة للرقعة الزراعية وتجريم التعدي علي المساحات الخضراء.
 
وفِي لجنة حقوق الإنسان، يترشح علاء عابد رئيس اللجنة، علي المقعد للمرة الثانية، بينما سيترشح محمد الغول علي مقعد الوكيل ليستمر علي منصبه الحالي، وذكر ل"صوت الأمة"، أنه سيعمل علي مواجهة العديد من الشائعات التي تطال أوضاع حقوق الإنسان وفق مخططات "كسر شوكة" مصر، كذلك أكد علي محاسبة المقصرين أو المسئولين وفقًا للدستور والقانون في حالات الاهمال والتقصير سواء في دائرته الانتخابية أو من خلال موقعه داخل اللجنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة