خيار البحر والضب والتمساح.. حيوانات تحت مقصلة "الهوس الجنسي"

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 12:00 ص
خيار البحر والضب والتمساح.. حيوانات تحت مقصلة "الهوس الجنسي"
تمساح النيل

يسود العلم وليس مصر فقط معتقدات خاطئة لا تعترف بانجازات القرن الواحد والعشرين منها تبرك النساء ببعض الأماكن لعلاج العقم، ومساعدتهن على الإنجاب.
 
الأمر لم يتوقف عند خرافات علاج العقم فقط فهناك خرافات أخرى حول زيادة القدرة الجنسية، تضر بالثروة الحيوانية المصرية لاعتقاد البعض ان هذه الحيوانات تعزز القدرة الجنسية لديهم.
 
يكشف عمرو عبد الهادى الباحث فى إدارة المحميات الطبيعية بوزارة البيئة ومسئول برنامج رصد وإدارة التماسيح فى بحيرة ناصر جرائم الاعتداء على الحيوانات قائلا:" إنه رغم حظر بيع وتصدير التماسيح فى مصر تقيدًا بقرارات وزارة البيئة واتفاقية سايتس إلا أن هناك من يخالف القانون ويصطادها ويحاول تصديرها والاتجار فيها.
 
وفق عبدالهادى فقد :"جرى العثور على 13 قطعة جلد تمساح غالبيتها لتماسيح من أعمار كبيرة وبأحجام كبيرة" وهو رقم كبير من وجهة نظر الباحث :" بالنسبة للأعداد التى نرصدها فى البحيرة".
 
 
تلقت وزارة البيئة منذ عام 2008 شكاوى وطلبات إحاطة حول أن عدد التماسيح فى بحيرة ناصر يتزايد ويهدد الثروة السمكية، وفق الباحث  ودعوات للاستثمار فى تماسيح البحيرة أسوة بالعديد من الدول يستطرد الباحث:" لكن ما يمنعنا فى مصر من الاستثمار فيها ليس فقط قوانين وزارة البيئة وإنما أيضًا اتفاقية سايتس التى كانت تضع تماسيح بحيرة ناصر تحت البند "أ" فى حظر الاتجار والتصدير".
 
يضيف عبدالهادى:" وبدأنا وقتها نجرى دراسات وأبحاث حول عدد التماسيح فى البحيرة ومدى تأثيرها على الثروة السمكية، وهل يمكن الاستثمار فيها أم لا ثم تفاوضنا مع السايتس من أجل تعديل تصنيفها إلى البند "ب"، لكن رفضوا أن يمنحونا حصة تصديرية لأنه لم تكن لدينا خطة واضحة للاستثمار فى التماسيح مع ضمان استدامتها". 
 
ويقول عبد الهادى إن الوزارة حاليًا تدرس أعداد التماسيح فى البحيرة والعديد من الخطط لاستزراعها مع ضمان استدامتها وربط الاستثمار بالحياة البرية، لأن هذه التماسيح ليست حقنا فقط لكنها حق أولادنا وأحفادنا.
 
 
"صوت الأمة" ترصد أبرز الحيوانات المهددة بالانقراض بسبب الهوس الجنسى ومعتقداته الخاطئة وجاءت كالتالى:


خيار البحر

طبقًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 102 لسنة 1983و تطبيقاً للاتفاقية الدولية لحماية أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض، فإن خيار البحر يحرم صيده وتصديره أو الاتجار فيه، لكن محاولات تهريبه لا تتوقف ،فيصل سعر الكيلو منه يصل إلى 500 دولار.

 عرف عن خيار البحر فوائد فى زيادة النشاط الجنسى لدى الرجال،لذلك محاولات بيعه والاتجار فيه من خلال الإنترنت لا تتوقف، حيث يعد واحد من أهم المنشطات الجنسية الطبيعية

وفقًا للدراسات البيئية، تتمثل خطورة انقراض خيار البحر فى دوره المهم فى حفظ التوازن البيئى البحرى، حيث أن خيار البحر يتغذى على فضلاته الكثير من الأسماك الصغيرة والديدان والطحالب فضلاً عن دوره فى تنقية مياه البحر ليكون بمثابة فلتر طبيعى للمياه.
 
خيار البحر
 
خيار البحر
 
 
خيار البحر يندرج تحت قائمة الكائنات المهددة بالانقراض،وفقًا لمسح الاتحاد الدولى لصون الطبيعة لأنه اختفى من مساحة أكبر من 50% من موطنه نتيجة الصيد الجائر، ووصل بذلك إلى نقطة حرجة جدًا، وهو ما دفع العديد من الدول لاتخاذ إجراءات صارمة لوقف صيده للحفاظ على ما تبقى منه.

الضبع المخطط

يصنف الضبع المخطط ضمن الكائنات القريبة من خطر الانقراض، وفق الاتحاد العالمى للحفاظ على الطبيعة، حيث تواجد الضبع المخطط فى جنوب مصر بالقرب من بحيرة ناصر، وفى بعض الجيوب بالصحراء الغربية، وحول العالم يتواجد فى آسيا وأفريقيا وانقرض بالفعل من أوروبا. 

الضبع المصري
 
الضبع المصري

 الضبع المخطط  يجرى اصطياده بكثافة لأنه يشاع أن أكل لحومه يساعد على زيادة القدرة الجنسية للرجل، وفى المغرب يتردد أن جلده ورأسه يمكن استخدامهما فى أعمال السحر.

 

السلحفاة البحرية

 

تأتى السلحفاة البحرية "الترسة"، على رأس قائمة البرمائيات والزواحف المهددة بالانقراض ضمن القائمة الحمراء و تعيش فى المسطحات المائية بالإسكندرية، وتحقق توازنًا بيئيًا مهمًا لأنها تتغذى على قنديل البحر ،و يشاع عن لعبها دور فى تعزيز القدرة الجنسية للرجال والخصوبة للنساء، فضلاً عن تقوية المناعة. 

السلحفاة البحرية تواجه العديد من المخاطر فى مصر، بدءًا من تلوث الماء وصولاً إلى الخطر الأكبر بالاتجار فيها من أجل لحمها ودمها.

اللافت إنه  يتم بيعه السلحفاة البرية فى العديد من المحافظات كالإسكندرية وبورسعيد والدقهلية، وذلك على الرغم من حظر الاتجار فيها  وفرض غرامة تصل إلى 50 ألف جنيه أو الحبس لمدة تصل إلى 3 سنوات عملاً بالمادة رقم 28 من قانون البيئة لسنة 1994. 


الضب المصرى

ينتشر حيوان الضب فى صحراء الجزيرة العربية وبعض صحارى مصر وكذلك فى الأردن والعراق، ويعرف بأنه "ديناصور الصحراء" ويعرف بأنه الضب المصرى لأن بداية اكتشافه كانت من مصر.

الضب المصري يعيش فى جحور يحفرها فى السهول المنبسطة ذات التربة الصلبة، ومعرض للانقراض بسبب حملات الصيد الجائر، رغم قدرته الكبيرة على التكيف مع البيئة الصحراوية وتحمل أصعب ظروف الجفاف والعطش لفترات طويلة ويشتهر عن لحمه وبيضه فوائد للجسم بشكل عام وللقدرة الجنسية بشكل خاص.

الضب
 
الضب


تماسيح النيل

العضو التناسلى للتمساح له أهمية كبيرة عند أصحاب الهوس الجنسى على الرغم من أن جلود التمساح هى أول ما يخطر ببالنا عند الحديث عن صيده.

ما يشاع أن العضو الجنسى للتمساح له قدرة كبيرة على زيادة القدرة الجنسية للرجل واعادة الشباب له،لذلك يجرى بيعه عند العطارين بعد تجفيفه وطحنه  ليتم تناوله كمشروب.

تمساح
 
تمساح
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق