فشل جولة «مارتن جريفيث» في صنعاء.. هل ينقلب المبعوث الأممي ضد الحوثيين؟

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 12:00 م
فشل جولة «مارتن جريفيث» في صنعاء.. هل ينقلب المبعوث الأممي ضد الحوثيين؟
مارتن جريفيث
كتب أحمد عرفة

خرج المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن ماترن جريفيث، من صنعاء خالى الوفاض، دون أن يصل إلى أي اتفاق مع مليشيات الحوثيين المدعومين من إيران، في ظل تعنت تلك المليشيات في عددم التوصل لحلول سياسية.

المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، سعى إلى إقناع المليشيات الحوثية للعودة إلى مسار مشاورات جنيف، بعد أن عرقلت المشارات التي كان من المقرر أن تجرى في 6 سبتمبر الجاري.

ويبدو أن الفشل الأخير الذي لاحق المبعوث الأممي إلى اليمن سيدفع المجتمع الدولي إلى اتخاذ قرارات ضد تلك المليشيات التي تعيق كل الحلول السياسية في اليمن.

وذكرت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، أن المبعوث الأممي لليمن لوح خلال زيارته لصنعاء بعقوبات صارمة في حال استمرار المليشيات الحوثية بالعرقلة وعدم الرضوخ للسلام.

وأضافت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، أن هناك تعزيزات عسكرية ضخمة تابعة للتحالف العربي تستعد لاجتياح الحديدة وتحريرها من العصابة المجوسية الايرانية.

وأشارت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن هناك وحدات من المقاومة اليمنية المشتركة وجت ضربة استباقية لمليشيات الحوثي وبغاتت المليشيات في جنوب غرب بيت الفقيه لحظة ترتيب محاولة تسلل لتخفيف الضغط عن عناصرهم في الجبهات المتقدمة بمدينة الحديدة

من جانبه علق الكاتب الكويتي، أحمد الجار الله، على فشل جولة المبعوث الأممي الخاص لليمن في صنعاء قائلا: معارك اليمن ستشتد بعد فشل الوسيط الدولي في حث الحوثيين علي التوجهه لجنيف.

وقال الكاتب الكويتي في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إن الحوثيين يتلقون دعم من إيران ومن قطر كما تقول المعلومات المشاهد للمعارك يري أن الحوثيين في تراجع وأن سقوطهم متوقع لكنهم يتلقون أوامر الداعمين لهم بالاستمرار في المقاومة.

وكان الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أعلن بدء عمليات عسكرية واسعة النطاق لتحرير الحديدة من عدة محاور، نقائلا عن قائد قوات التحالف في الساحل الغربي، تأكيده أن الحوثيين فقدوا قدرتهم على الصمود، حيث إن العمليات العسكرية أسفرت عن السيطرة على منطقتي الكيلو 7 والكيلو 10، ومشيرا في ذات الوقت إلى فرار ميليشيات الحوثيين من الجبهات وسط حالة من الانهزام والانكسار في صفوفها، كما تم دفع الآف المقاتلين من قوات المقاومة المشتركة لتأمين المناطق المحررة والتصدي لمحاولات التسلل، وقطع خطوط إمداد الميليشيات بين صنعاء والحديدة.

تعليقات (1)
النظام الايراني الشرير ومليشيات حزب الله الايراني في لبنان الاجرامية الشريرة
بواسطة: ضرغام السبع عبد الجبار
بتاريخ: الخميس، 20 سبتمبر 2018 08:51 ص

ضلوع النظام الايراني الكهنوتي الخبيث في صناعة عصابات مسلحة ومليشيات مسلحة أجرامية شريرة في لبنان وسوريا والعراق واليمن والبحرين ، يتطلب وقوف المجتمع الدولي صفا واحدا لمواجهة عصابات ومليشيات النظام الايراني الكهنوتي الخبيث الاجرامي الشرير والوقوف مع الشعب الايراني العظيم المقهور للخلاص من النظام الايراني الكهنوتي الخبيث .

اضف تعليق

الأكثر تعليقا