من يحكم في قطر؟.. عواقب وخيمة تنتظر «تنظيم الحمدين» بسبب الملف الحقوقي للدوحة

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 08:00 ص
من يحكم في قطر؟.. عواقب وخيمة تنتظر «تنظيم الحمدين» بسبب الملف الحقوقي للدوحة
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

تتواصل الفضائح التي يكشفها المعارضون القطرييون عن نظام تنظيم الحمدين، خاصة في ظل استمرار أزمة النظام القطري مع دول الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب التي تجاوزت الـ15 شهرا.

يأتي هذا في ظل استمرار النظام القطري في اتخاذ سياسة المراوغة والتعنت في تعامله مع أزمة المقاطعة العربية، ورفضه وقف دعم الجماعات الإرهابية، والتوقف عن تمويل قياداتها واستضافة رموز المتطرفين على أراضي الدوحة.

خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، شن هجوما عنيفا على تنظيم الحمدين، متهما إياه باتباع أسلوب العجربة في تعامله مع ملف حقوق الإنسان في الدوحة.

 

2
 

 

وقال المتحدث باسم المعارضة القطرية، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إن تعجرف نظام الحمدين وألاعيبه بشأن حقوق الإنسان ستكون عواقبه وخيمة ولن يخدع الشعب القطري أو أي جهة دولية.

 

وأضاف المتحدث باسم المعارضة القطرية، أن حل المشكلات في الملف الحقوقي يتطلب سلامة النية ووضوح الرؤية وإحكام التنفيذ، وكل ذلك يفتقده هذا النظام الفاشل الذي اتخذ المراوغه والتضليل منهجا ووسيلة.

 

كما فتح المعارض القطري، هميان الكواري، النار على النظام القطري، كاشفا فساد مؤسسات الدوحة خاصة المؤسسات التعليمية.

1
 

 

وقال المعارض القطري، في تغريدة له عبر "تويتر": عندما تموت الحرية الأكاديمية وتنتهك الكرامة الإنسانية وتتحول المؤسسة التعليمية إلى مؤسسة أسياد وعبيد يكون الأستاذ المحترم فيها في أدنى درجات العبودية نعلم إن تعليم الوطن قد تحول إلى سجن كبير.

 

كما هاجم المعارض القطري، جابر الكحلة المرى، تنظيم الحمدين، مشيرا إلى أن الدوحة لن تستطيع حل أزمتها خلال الفترة الحالية، حيث إنه ليس من المعروف من يتحكم في القرار بالدوحة.

3
 

 

وقال المعارض القطري في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": الازمة تحتاج الصدق والامانة و الوفاء بالعهد و المواثيق و ان تكون قيادة الوطن في يد رجل واحد ، حتى المواطن اصبح لا يعلم من يملك القرار، تارة يناشد تميم وتارة العاق الوالد و تارة يناشدون والدة الأمير.

 

وكان حمد بن جاسم، رئيس وزراء قطر السابق، اعترف أنه قطر ضد محاربة إسرائيل، وأن ينتشر الإسرائيليين في دول الخليج، محرضا دول الخليج على فتح الباب أمام التعاون مع إيران، كما اعترف رئيس وزراء قطر السابق، أن النظام القطري يدعم جبهة النصرة في سوريا، كما يدعم مجموعات أخرى في سوريا، قائلا: علينا بناء علاقات اقتصادية مع إيران وبناء جسور مع طهران، مشيرا إلى أن قطر علاقتها جيدة مع إيران وروسيا.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة