الخناق يزداد على المليشيات.. قنص المدنيين وسيلة الحوثيين للتغطية على هزائمهم

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 07:00 م
الخناق يزداد على المليشيات.. قنص المدنيين وسيلة الحوثيين للتغطية على هزائمهم
اليمن
كتب أحمد عرفة

كلما زاد الخناق على مليشيات الحوثيين المدعومين من إيران، في المعارك العسكرية التي يخوضها الجيش اليمني مدعوما من التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد تلك المليشيات، زادت أشكال الانتهاكات التي تمارسها ضد الشعب اليمني، خاصة مع اقتراب تحرير مدينة الحديدة اليمنية بشكل كامل من المليشيات.

 

وكان للمعلمين اليمنيين، نصيب كبير من الانتهاكات التي تمارسها تلك المليشيات الحوثية ضد اليمنيين المدنيين، بجانب إقدام قناصي المليشيات على قتل المدنيين.

 

وذكرت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، أن نقابة المعلمين في محافظة الحديدة اليمنية، أدانت مسلسل القتل والتعذيب والملاحقات التي تمارسها مليشيات الحوثي بحق المعلمين والموجهين بالمحافظة.

 

وأشارت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، أن طيران التحالف العربي قصف تحركات المليشيات الحوثية في ضواحي مديرية زبيد بمحافظة الحديدة بغارتين والتحليق مازال مستمر، مؤكدة سقوط أسرى بالعشرات من مليشيات الحوثيين في كيلو 16  في الحديدة على ايدي اللواء الثالث عمالقة .

 

ولفتت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن الجيش الوطني اليمني بدعم من التحالف العربي اقترب من منطقتي جرف سلمان و الجميمة في مديرية حيدان غرب محافظة صعدة

 

بدوره علق وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، على الانتهاكات الحوثية بحق المدنيين، قائلا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": هكذا تحتجز المليشيات الحوثية عشرات القاطرات المحملة بالمشتقات النفطية والغاز، القادمة من محافظة مأرب في نقطة عفار بمحافظة البيضاء، وتفرض عليها رسوم إضافية لرفع أسعارها وافتعال أزمة في المشتقات النفطية في استمرار لسياسة الإفقار والتجويع التي تنتهجها بحق المواطنين.

 

وأضاف وزير الإعلام اليمني، أن مليشيات الحوثيين تمارس الضغوط والابتزاز على المجتمع الدولي لوقف معركة تطهير مدينة الحديدة عبر افتعال أزمة للمشتقات النفطية والغاز في العاصمة صنعاء، فيما تجني المليارات من الريالات كفارق أسعار يدفعها المواطنين في مناطق سيطرتها والذين باتوا اشبه برهائن لدى هذه المليشيات.

 

ووجه وزير الإعلام اليمني، رسالة إلى الجيش الوطني اليمني قائلا: كل التحية لأبطال اللواء 117 العفاريت المرابطين في البيضاء جبهة قانية الوهبية، الذين يؤكدون ثباتهم في مواقع الشرف،واستمرارهم في القيام بواجبهم ضمن وحدات الجيش الوطني اليمني بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، وبدعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

 

من جانبها أكدت بوابة "العين" الإماراتية، مقتل 3 يمنيين مدنيين، بينهم طفلة في الـ9 من عمرها وإصابة 6 آخرين، بينهم طفل وفتاة، حيث سجلت خلال شهر أغسطس مقتل 3 مواطنين بالقنص المباشر وإصابة 25 مدنيا، تركزت معظم إصاباتهم من منتصف الجسد إلى الرأس من قبل قناصة المليشيات الحوثية، فيما أغلق اليمنيون يقطنون قبالة وقرب مواقع المليشيا، عددا من الشوارع شرق وشمال وغرب وجنوب تعز، من خلال بناء حواجز أسمنتية ووضع الطرابيل لحماية أنفسهم من رصاص القناصة، حيث تصدرت أحياء زيد الموشكي، وبيت العمري، وكلابة، وصالة والكريفات تلك المناطق التي تشهد قنص من قبل الحوثيين لليمنيين.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق