بناء على توجيهات الرئيس.. 708 ألف تابلت «جاهزة» لطلاب الثانوية العامة (فيديو)

الخميس، 20 سبتمبر 2018 10:10 م
بناء على توجيهات الرئيس.. 708 ألف تابلت «جاهزة» لطلاب الثانوية العامة (فيديو)
الرئيس عبد الفتاح السيسي
محمد الشرقاوي

بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وصول شحنة التابلت واستلامها، وذلك في ضوء الاستعداد للعام الدراسى الجديد، وحرص الوزارة على توفير تابلت على أعلى مستوى من المواصفات والجودة لطلاب المرحلة الثانوية ومعلميهم والإداريين بالمدارس، ووفقًا للإجراءات الجادة لاستلامهم وتوزيعهم.

أمس الأربعاء أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على تقديم التابلت مجانا لكل طلاب الصف الأول الثانوى، مضيفًا أنه سيتم تجربة بناء «بنوك الأسئلة» والتصحيح الإلكتروني فى الصف الأول الثانوى.

وقال إن الدراسة ستبدأ فى موعدها السبت المقبل حتى لو تأخر وصول التابلت، مؤكدا أنه تم تجهيز الفصول لاستقبال الطلاب بالنظام الجديد، مشيرا  إلى أن نسبة الحضور خلال تدريب المعلمين فاقت الـ 95%.

وأكد شوقي أن التابلت سيكون في يد الطلاب قبل نهاية شهر أكتوبر، موضحًا أن وزارة الاتصالات انتهت من توصيل 2500 مدرسة بالألياف الضوئية.

الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال في كلمته أمس خلال افتتاح مستشفى المنوفية العسكري، إن تكلفة التابلت المالية كبيرة تصل لأكثر من 1000جنيه، فهو مخصص للعملية التعليمية فقط، ومصمم للعملية التعليمية مش هيستخدم غير كده، وبرجاء نجيبه بمستوى معين.. الدولة دفعت فيه رقم كبير جدا من أجل خاطر أبنائها.

واعتبر الرئيس نجاح منظومة التابلت نجاحا للمنظومة التعليمية بأكملها، أضاف خلال كلمته: «التعليم لو نجحنا فيه هننقل البلد لمستوى تانى خالص، من فضلكم ساعدونا، في الأكاديمية الدولية اختبار لمدة 3 ساعات حتى طلاب الكليات العسكرية وأعضاء النيابة الجدد، اختبار حتمى، وبرجاء تدخلوا المعلمين هذا الاختبار للى عاوزين يكملوا يدخلوا هذا الاختبار، وقدرة 100 جنيه».

وقال أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، إن استخدام التابلت في المرحلة الثانوية يتيح للطالب التعلم والبحث عن طريق التكنولوجيا الحديثة وبدون ضغوط نفسية، علمًا بأن الامتحان سيكون عن طريق بنك الأسئلة المركزي، ويوضع ويصحح دون تدخل أى عنصر بشري حيث يتم تنفيذ الامتحانات إلكترونيًا.

وتابع أنه يتم تقييم الطلاب بناءً على فهم الموضوعات بدلًا من استذكار الإجابات النموذجية، مما يعالج مشاكل الغش وتسريب الامتحانات إلى جانب تيسير وصول الطلاب إلى المحتوى الرقمى الموجود ببنك المعرفة المصرى.

 

وتعاقدت الدولة على 708 آلاف تابلت مع شركة سامسونج، في إطار استعدادها لتطبيق نظام الثانوية المعدل.

ويولي الرئيس السيسي اهتماما خاصا للعملية التعليمية في مصر، قال إن نظام التعليم الجديد من شأنه أن ينقل مصر إلى آفاق بعيدة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أهمية تعاون المجتمع مع الدولة لإنجاحه.

وتابع: «اسمحوا لي في البداية أن أقول إن هذا المشروع القومي حاولت الدولة أن تبذل كل الجهود، لكن هذا الموضوع مرتبط بالمجتمع كله، وهذا المشروع والإجراءات التي نفذت حاولنا فيها ما أمكن أن نأخذ بأسباب العلم والتخطيط والتنظيم والتنفيذ الجيد حتى نقوم بإصلاح حقيقي للتعليم في مصر».

وأضاف الرئيس السيسي قائلًا إنه يجب أن تتوفر الثقة في المشروع، لقد أخذنا بكل أساليب العلم في التخطيط والتنفيذ والتأهيل والإعداد بشكل غير مسبوق قائلا إننا لن نضع أولادنا في تجارب.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق