في زمن قياسي.. وزارة التربية والتعليم تستقبل 708 ألف تابلت بنهاية أكتوبر

الخميس، 20 سبتمبر 2018 11:07 م
في زمن قياسي.. وزارة التربية والتعليم تستقبل 708 ألف تابلت بنهاية أكتوبر
الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم
محمد الشرقاوي

كشف مسؤول بالقوات المسلحة، تفاصيل صفقة تابلت الثانوية العامة، والتي استلمتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتكون جاهزة للتوزيع على الطلاب. 

وتعاقدت الوزارة مع شركة سامسونج على 708 ألف تابلت مجهزة للعام الدراسي الجديد، لتطبيق استراتيجية التعليم الجديد. 

وقال إنه صدر التكليف لهيئة التسليح بالقوات المسلحة على التعاقد على أجهزة التابلت لتطوير منظومة التعليم الثانوي، حيث تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لوضع المواصفات الفنية المطلوبة، بعدها تم النشر على الشركات العالمية العاملة في مجال تصنيع التابلت. 

وأضاف أنه ورد للهيئة أكثر من 64 عرضا، تم تقييم العروض الفنية المقدمة، واستدعاء الشركات المقبولة فنيا لتحديد المفاوضة والتكلفة السعرية، مشيرًا إلى أنه كانت هناك محددات، تم العمل بها أثناء مرحلة التفاوض، أهمها توريد الأجهزة بأفضل الأسعار والإمكانيات، وأفضل مخطط زمني متاح. 

وأوضح أن شركة سامسونج فازت بتوريد 708 ألف جهاز، ومن خلال مراكز الخدمة المنتشرة للشركة في أنحاء الجمهورية ستتم عمليات الصيانة، إضافة للضمان الفني للأجهزة لمدة ثلاث سنوات.

وتابع أنه تم توقيع العقد مع الشركة بتاريخ 29 يوليو الماضي، وتم التوريد بداية من الأسبوع الماضي، في خلال شهر ونصف، تم استلام ما يقرب من 100 ألف جهاز، الأمر الذي يعني أنه تم توريد الأجهزة في وقت قياسي جدا، والكمية المتبقية تباعا، تنتهي في خلال شهر أكتوبر المقبل.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا