المملكة قوة للعرب ونصرة لقضاياهم.. كيف علق الخليجيون على اليوم الوطني السعودي؟

الأحد، 23 سبتمبر 2018 08:00 م
المملكة قوة للعرب ونصرة لقضاياهم.. كيف علق الخليجيون على اليوم الوطني السعودي؟
العاهل السعودى
كتب أحمد عرفة

نظرا للمكانة الكبيرة التي تحظى بها المملكة العربية السعودية، في المنطقة العربية، كان لليوم الوطني للمكلة العربية السعودية أيضا مكانة خاصة لدى العرب عامة والخليجيين خاصة الذين احتفوا بتلك المناسبة، كاشفين المكانة الخاصة للمنطقة في المنطقة العربية

الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، علق على اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، قائلا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": نحن نتواجد على أرض المملكة نعبر ببالغ الاعتزاز عن سعادتنا وفرحتنا بمشاركة الشعب السعودي الشقيق احتفالاته باليوم الوطني ال88.. واثقون بأن مسيرة الخير والانجازات والبناء التي يقودها خادم الحرمين الشريفين ستظل سندا وذخرا وقوة للعرب ونصرة لقضاياهم".

كما علق الكاتب الكويتي أحمد الجار الله، على اليوم الوطني السعودي قائلا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": بعد اتساع الأفراح باليوم الوطني السعودي الملك سلمان  يأمر بتمديد العطله لتصبح الأحد والاثنين أفراح اليوم الوطني أظهرت قوه التلاحم بين الشعب السعودي وقيادته وبين الدوله السعوديه ودول الخليج وشعوب الدول الاسلاميه السائره علي الصراط المستقيم.

كما علق الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية على اليوم الوطني السعودي قائلا عبر حسابه الشخصي على "تويتر": أطيب التهانئ باليوم الوطني السعودي وتمنياتنا بدوام الاستقرار والازدهار والريادة، نعمل معا وننجح معا ونرقى معا وندرك أن نجاح الرياض أساسي لنجاحنا.

فيما قال خالد بن حمد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة البحرينية، معلقا أيضا على اليوم الوطني السعودي عبر حسابه الشخصي على "تويتر": اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو يوم فخر واعتزاز بمسيرة شامخة من العطاء، أسأل الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والشعب السعودي الشقيق وأن يديم على المملكة وشعبها الأمن والأمان والتقدم والازدهار.

بدوره قال أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": خيرك وصل لكل الامم فأجمع على حبك أمة المليار وكل حر.. وأصبحت افراحكم أفراحهم ونصركم نصرهم..لأنك عظيم مئات القنوات والصحف تتابع  اليوم الوطني88 ...والله أني اعرف دول تدمرها ضحكة ابن السعودية...لذا تجد الأعداء الآن يبحثون ينبشون عن اَي فيديو يوظفوه ضد ابتسامتكم.

كان سفير المملكة بالولايات المتحدة الأمريكية، الأمير خالد بن سلمان قال في هذه المناسبة: «إلى يومنا هذا من نصر إلى نصر هاماتنا دومًا مرفوعة، مستندين إلى إيمان راسخ وقيم ثابتة لا تلين.. قامت دولة التوحيد ورفعت رايتها بين الأمم ونصرت الحق ودحرت المعتدي، ساندت الشقيق وقبل كل ذلك قامت ولازالت تقوم بأشرف مهمة على وجه الأرض خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن.. قيادة وضعت نصب عينيها رفعة ورخاء وازدهار المواطن وشعب مؤمن بقيادته ووحدته وبوطنه في السراء والضراء نقل بسواعده ما كان اقتصادًا بدائيًا إلى مصاف الدول العشرين الأكبر اقتصاديًا»، مضيفًا بحسب «الإخبارية»: «تاريخ بلدنا عز وشرف وعهد ثابت مستمر الله ثم المليك والوطن».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق