متى لا يجوز الطعن بالنقض أمام المحكمة؟.. خبير قانوني يجيب

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 01:00 م
متى لا يجوز الطعن بالنقض أمام المحكمة؟.. خبير قانوني يجيب
محكمة النقض

هل هناك حالات لا يجوز فيها بأى حال الطعن بالنقض أمام المحكمة؟ .. سؤال يردده بعض المواطنين فما إجابته؟.. "صوت الأمة" تكشف الحالات التى لا يجوز الطعن بالنقض فيها أمام المحكمة وفق المحامى عبد الرحمن العنانى، والذى يقول إن الحالات التى لا يجوز فيها الطعن بالنقض فيها أمام المحكمة، هى الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات فى غيبة المتهم بجناية والأحكام الصادرة فى الجنح المعاقب عليها بالغرامة التى لا تجاوز عشرين ألف جنيه.
 
يتابع العنانى:"ولا يجوز الطعن فيما يتعلق بالدعوى المدنية وحدها إذا كانت التعويضات المطلوبة لا تجاوز نصاب الطعن بالنقض المنصوص عليها فى قانون المرافعات المدنية والتجارية.
 
يضيف العنانمى:" كما لا يجوز الطعن من أى من الخصوم فى الدعويين الجنائية والمدنية، إلا فيما يتعلق بحقوقه، ولا يجوز الطعن بطريق النقض فى الأحكام الصادرة قبل الفصل فى الموضوع إلا إذا بنى عليها منع السير فى الدعوى ولا يقبل الطعن بطريق النقض فى الحكم ما دام الطعن فيه بطريق المعارضة جائزًا ولا يجوز الطعن بالنقض على الأحكام الصادرة فى المخالفات، إلا إذا كانت المخالفة مرتبطة بجنحة ارتباطًا لا يقبل التجزئة، وبشرط أن يرفع الطعن عنها وعن الجنحة معًا.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة