افتتحها الرئيس السسيسي.. كل ما تريد معرفته عن مدرسة المتفوقين بالإسماعيلية

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 02:00 ص
افتتحها الرئيس السسيسي.. كل ما تريد معرفته عن مدرسة المتفوقين بالإسماعيلية
مدرسة المتفوقين بالإسماعيلية

عبر شبكة الفيديو كونفرانس، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من المشروعات في وقت سابق من يوم الخميس الماضي، بينها مدرسة المتفوقين بالإسماعيلية، التي أقيمت بطريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي على بعد 4 كيلومترات تقريبا من مدينة الإسماعيلية، وعلى مساحة 8100 متر مربع، بتكلفة 150 مليون جنيه.

تضم المدرسة 18 فصلا دراسيا إضافة إلى المعامل والقاعات، وتم تجهيزها وتأثيثها بأحدث وسائل تكنولوجيا التعليم المتطورة لتكون منارة تعليمية متكاملة، وتعد أكبر مدرسة ثانوية حديثة ومتكاملة الخدمات والمرافق يتم إنشائها للفائقين على مستوى محافظات الجمهورية.

1- مدرسة المتفوقين بالإسماعيلية
مدرسة المتفوقين بالإسماعيلية

منشآت المدرسة، تشمل إنشاء 2 عمارة سكنية ومطعم للإعاشة والإقامة الخاصة بالطلاب، كل منها مكون من 4 طوابق، بخلاف الملاعب والمسطحات الخضراء، وتعتبر تلك المدرسة إضافة جديدة لمنظومة تطوير وتحديث التعليم بالاسماعيلية.

مدرسة المتفوقين بالإسماعيلية، بإمكانها استيعاب نحو 450 طالبا وطالبة، كمرحلة أولى على أن تكون مدة الدراسة ثلاث سنوات، وتخدم قطاع محافظات القناة الإسماعيلية وبورسعيد والسويس، إضافة إلى محافظتي شمال سيناء والشرقية.

2- محافظ الإسماعيلية أثناء إفتتاح المدرسة
محافظ الإسماعيلية أثناء افتتاح المدرسة

قبول الطلاب في المدرسة يجري، عبر التسجيل بموقع وزارة التربية والتعليم كل عام في أعقاب ظهور نتيجة الإعدادية، وحسب المجموع الذي تحدده الوزارة، ويخضع الطلاب المقبولين لامتحان قدرات تؤهلهم للالتحاق بالمدرسة.

المدرسة بها 18 فصلا دراسيا وفندقا وتكلفت 55 مليون جنيه وكل فصل يسع 25 طالبا فقط، والمدرسة قوامها 450 طالبا بكل مرحلة 150 طالبا وتخضع لإشراف جامعة قناة السويس لمتابعة الطلاب.

3- طلاب مدرسة المتفوقين
طلاب مدرسة المتفوقين

وتعتمد الدراسة بالمدرسة على نظام التعليم الذاتي والتفكير خارج إطار المناهج التقليدية، ويوجد بالمدرسة معمل للابتكارات، إلى جانب توفير «لاب توب» لكل طالب مزود بكافة المناهج التعليمية الخاصة بنظام المدرسة

 تبدأ الدراسة في مدرسة المتوفقين، الساعة السابعة والنصف صباحا، وتنتهي في الثانية والنصف ظهرا، بالإضافة إلى مصروفات المدرسة 1000 جنيه عن كل مرحلة دراسية، على أن يقوم الطلاب بزيارات مختلفة لمعامل كليات الهندسة بجامعة القناة والمشاركة في البرامج التعليمية والمسابقات الخاصة بالابتكارات.

4- إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمدرسة
إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمدرسة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق