بضغطة زر تستطيع زيارة مصر.. كيف بشرت «ميرور» السائح الغربي بـ «التأشيرة الإلكترونية»؟

الخميس، 27 سبتمبر 2018 06:00 م
بضغطة زر تستطيع زيارة مصر.. كيف بشرت «ميرور» السائح الغربي بـ «التأشيرة الإلكترونية»؟
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

التخطيط لقضاء إجازة باحدى الدول السياحية قد يصطدم بروتين الحصول على التأشيرة ،وهو ما قضت عليه الإجراءات إلكترونية ،فى ظل الطفرة التكنولوجية التى يشهدها العالم.

 
قبل أن تطأ قدم السائح الطائرة، متوجها إلى البلد التى يريد زيارتها، أصبح السائح يبحث عن بلد توفر له منظومة تكنولوجية متكاملة، يستطيع من خلالها أن يحصل على تأشيرته ويرسم ملامح رحلته، بل ويتمم حجز الفندق والجولات الداخلية ويضع جدول للزيارة محدد التوقيتات.
 

بعد أن بدأ قطاع السياحة المصرية يتعافى بعد سنوات عجاف خسر فيها تألقه كمقصد سياحى عالمى،حيث لجأت إلى توفير خدمة "التأشيرة الإلكترونية" لمايقرب من 50 دولة حول العالم،بدأت مصر تخطط للتحول إلى عصر السياحة التكنولوجية لتزاحم الدول المتطورة التى تتيح للسائح كافة الخدمات فى ضغطة زر.

صحيفة ميرور البريطانية بشرت كل من يرغب فى زيارة مصر بأنه لن يحتاجوا إلى زيارات متكررة للقنصلية المصرية بعد اليوم، فالتأشيرة الإلكترونية الجديدة تمكن السائح اللأوروبى من الحصول على تأشيرته وترتيب جدول زيارته قبل السفر، فى الحين الخيارات القديمة للحصول على التأشيرة ستظل قائمة لمن يرغب فى ذلك، لافتة إلى أن الطريقة الجديدة تتطلب فقط تقديم طلب قبل أسبوع من تاريخ المغادرة، ولدخول مصر لا بد من جواز سفر سارى لمدة ثمانية أشهر، وصورة مطبوعة من الفيزا وجدول الزيارة وتفاصيل الإقامة.

وقالت الصحيفة أن الإجراءات الجديدة تمكن السائح الأوروبى بوجه عام والبريطانى بوجه خاص الذى يرغب فى قضاء الموسم الشتوى بمصر الحصول على تأشيراتهم أسهل من أى وقت مضى، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية قدمت تحديث جديد لهذا الإجراء.

وأكدت الصحيفة أن هذا التغيير تطور يسرع حركة السياحة لمصر، وأوضحت "ميرور" أن الحكومة المصرية أضافت امكانية استخدام "بطاقة الائتمان الإلكترونية"، مما يعنى أن مواطنى المملكة المتحدة البريطانية يمكنهم الآن الحصول على التأشيرة من خلال الطلب عبر الإنترنت وإنهاء كافة الإجراءات قبل السفر.

 
وروجت هيئة تنشيط السياحة لنظام التأشيرة الإلكترونية الجديد، والذى سهل الأمر أكثر من السابق حيث يتيح للسائح الحصول على التأشيرة بسهولة ويسر.
 
الهيئة دعت عبر صفحتها الرسمية بموقع "تويتر" متابعيها حول العالم إلى تجربة النظام الجديد لزيارة مصر قريبا قائلة فى تغريدة لها "لقد جعل نظام "التأشيرة الإلكترونية" الآن من الأسهل بالنسبة لك الوصول إلى مصر، وهى الآن أكثر ملائمة وأقل تكلفة من أى وقت مضى، فقط قم بزيارةhttp://www.visa2egypt.gov.eg واتبع الخطوات للحصول على موقعك".


 

قبل الموسم الشتوى الذى أصبح على الأبواب،وتأتى أهمية هذا الترويج للتأشيرة الإلكترونية فى خطوة تشجيعية لزيارة المقاصد المصرية خلال فترة الشتاء خاصة أن فى مصر العديد من المناطق التى تصلح للموسم وعلى رأسها الأقصر وأسوان، وسواحل البحر الأحمر، حيث الدفء والتاريخ والمتعة.


موقع الهيئة يقدم نبذة عن مصر وأهم معالمها السياحية التى لها شهرة عالمية، ويتيح ذلك عبر ثمانى لغات مختلفة أهمها العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية.

وفق الموقع فإنه يمكن الحصول على التأشيرة الإلكترونية فى تسع خطوات وهى إنشاء حساب على بوابة التأشيرة الإلكترونية المصرية عبر صفحة التسجيل، ثم تأكيد تسجيل حسابك، ثم تسجيل الدخول إلى بوابة التأشيرة الإلكترونية المصرية.


ويتيح الموقع للسائح أن يختار التقديم للتأشيرة ثم تحديد نوع التأشيرة وملء استمارة الطلب، ويتيح الموقع الدفع باستخدام بطاقة فيزا أو ماستر كارد أو بطاقات السحب الآلى، ثم الانتظار عبر البريد الإلكترونى وتحميل وطبع التأشيرة الإلكترونية من الحساب الشخصى، ليتم تقديم التأشيرة الإلكترونية المطبوعة إلى موظف الهجرة فى ميناء الدخول.


وقال الموقع أن التأشيرة السياحية تصدر للدخول مرة واحدة أو الدخول المتعدد للأشخاص الذين تتطلب جنسياتهم تأشيرات لدخول مصر، وتتمثل رسوم تأشيرة السياحة لدخول مرة واحدة 25 دولار أمريكى، فى حين تأشيرة السياحة لدخول متعدد تبلغ رسومها ستون دولار أمريكى.


ويسمح الموقع لمواطنى 46 دولة حول العالم الحصول على التأشيرة الإلكترونية، فى مقدمتها أهم الدول المصدرة للسياحة لمصر والأسواق المستهدف رفع أعداد السياح، وهى ألمانيا وأوكرانيا وإيطاليا والبرتغال والتشيك وبريطانيا والنرويج والولايات المتحدة الأمريكية واليابان وفرنسا وهولندا.


واهتمت الصحف الأوروبية على وجه الخصوص بتطبيق مصر للتأشيرة الإلكترونية، حيث يعد السوق الأوروبية من الأسواق السياحية بالنسبة لمصر، والتى اعتبرت هذا الإجراء من شأنه زيادة معدلات السياحة لمصر خلال الفترة القادمة وقرارا صحيحا لتنشيط هذا المجال.


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة