انتهى زمن الدرجة الثالثة.. هل يستقل كل المواطنين قطارات VIB في 2020؟

الخميس، 27 سبتمبر 2018 12:00 م
انتهى زمن الدرجة الثالثة.. هل يستقل كل المواطنين قطارات VIB في 2020؟
القطارات في مصر
كتب محمد شعلان

مرفق السكة الحديد من المرافق التي طالما احتاجت إلي تطوير منذ عهود طويلة تم تجاهلها إلى أن وصلت لحد التهالك التام، وتسعى وزارة النقل حالياً بأوامر من الرئيس السيسي في تحسين خدمة القطارات وتطوير شبكة السكك الحديدية حتى يتمتع المواطنين بخدمة مميزة داخل وسيلة هي الأكثر استخدامًا من قبل المصريين.

 

قطارات VIB في 2020

وأفاد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، في مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc" مع الإعلامي أسامة كمال على قناة dmc، بأن صفقة الـ1300 عربة قطارات التي تم التعاقد عليها ستغير شكل منظومة القطارات، معلنا عن أنه بجانب الـ212 عربة المكيفة في الخدمة ويطلق عليها عربات vib ستكون كل عربات الدرجة الثالثة بجودة لا تقل عن العربات الـVIB بتوجيه من الرئيس السيسى الذي طلب تقديم خدمة عالية للمواطنين وخاصة في مناطق الصعيد.

 

وأكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن خدمة عربات القطارات في خط قبلي ستكون كلها مكيفة وتم تقسيم صفقة العربات الجديد 500 قطار مكيف في الوجه القبلى و500 بنظام التهوية الديناميكية في الوجه البحري بالإضافة إلى 90 عربة درجة أولى و180 عربة درجة ثانية و30 عربة بوفية مكيفة.

 

اقرأ أيضاً: قطار التحديث يصل السكة الحديد.. تعرف على أضخم صفقة عربات تجهزها وزارة النقل

وأشار الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إلى أن خطة تطوير السكك الحديدية تنتهي في النصف الثانى من عام 2020 وبعدها سيجد المواطن الفرق في مدة التقاطر وتطور الخدمة مع دخول العربات الجديدة للخدمة وانتهاء مشروعات الإشارات ولكن سيتم إدارة المنظومة الجديدة بطريقة اقتصادية مختلفة تماما عن الفترة الماضية حتى تحدث استدامة في الخدمات.

 

وشهد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، توقيع عقد تصنيع وتوريد 1300 عربة قطار للسكة الحديد بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل والدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربي والسفير الروسي بالقاهرة.

 

اقرأ أيضاً: القطار جاهز للانطلاق.. كيف استقبلت السكة الحديد زحام الطلاب في العام الدراسى؟

يذكر أن المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، كشف عن توقيت تسيير العربات والجرارات الجديدة التى تم التعاقد عليها ضمن تطوير منظومة السكة الحديد، مشيرا إلى أن إطلاق العربات الجديدة على القضبان سيتم فى غضون 14 شهرا من تفعيل عقد توريد 1300 عربة سكة حديد أى قبل نهاية 2019، والانتهاء منها خلال 40 شهرا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة