نكشف كذبة تمويل اشتراكات الجماعة لقنوات تركيا.. أسرار الوسيط بين المال القطري وأيمن نور

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 12:00 م
نكشف كذبة تمويل اشتراكات الجماعة لقنوات تركيا.. أسرار الوسيط بين المال القطري وأيمن نور
ايمن نور
كتب أحمد عرفة

 

يخرج كثيرا إعلاميين إخوانيين بقنوات الجماعة التي تدار بأموال وموارد التنظيم في الخارج، إلا أن الجماعة تتناسى شيئا هاما، وهو أن العاملين المفصولين بقناة الشرق سابقا هم من كشفوا الممول الحقيقي لهذه القنوات الإخوانية والمتمثل في تركيا.

أموال ضخمة تصل إلى هذه القنوات، ولن لا تتم هذه العملية بشكل مباشر بل إن هناك وسطاء يتم استخدامهم لإرسال تلك الأموال، إلى رؤساء تلك القنوات التي تسيطر عليها الجماعة بشكل مباشر أو عبر أحد حلفائها مثلما يحدث مع أيمن نور رئيس مجلس إدارة قناة الشرق الإخوانية.

التنظيم يسعى للترويج إلى أن تمويل قنوات الإخوان في الخارج، يتم عبر اشتراكات العضوية التي تجمعها الجماعة من بعض فروع الإخوان في الدول العربية خاصة الخليج، والتي ثبت تورط قيادات التنظيم بعمليات اختلاسات وصلت لمليارات بشأن اشتراكات العضوية، بينما تانت الجماعة الاعتراف الذي خرج به محمد طلبه رضوان، أحد العاملين المفصولين من قناة الشرق الإخاونية في أبريل الماضي، عندما خرج ليكشف أن أيمن نور رئيس القناة يتواصل مع المولين القطريين لضمان بقاء ضخ التمويل بعد الأزمة التي حلت بالقناة، وتواصل بعض العاملين المفصولين مع الممولين القطريين لمعاقبة أيمن نور.

يمكن هنا من يرسل تلك الأموال أو ينقلها من الدوحة إلى إسطنبول، وهنا ما تكشفه مصادر مطلعة بأن بعض قيادات الإخوان في تركيا الذين يشغلون مناصب تنفيذية في المكاتب الإدارية للجماعة باسطنبول، وعلى رأسهم محمود حسين الأمين العام للإخوان، بجانب بعض قيادات حزب العدالة والتنمية التركي، هم الوسيط لنقل تلك الأموال من الوسيط القطري المتمثل في رجال أعمال قطريين إلى القائمين على تلك القنوات.

المصادر أشارت إلى أن أيمن نور رئيس قناة الشرق الإخوانية فتح قنوات اتصال منذ أعوام مع الوسيط التركي، كي تزيد قطر من تمويلها لقناة الشرق الإخوانية، تحت ذريعة شراء معدات جديدة، بينما كانت تلك الأموال تذهب إلى جيوب أيمن نور ورجاله في القناة.

عماد أبو هاشم، أحد حلفاء الإخوان المنشق عنهم مؤخرا، كشف طريقة وصول الأموال من قطر إلى تركيا لتمويل قنوات الإخوان، مشيرا إلى أن قطر هي الممول الرئيسي سواء للإخوان ككيان أو للقنوات الفضائية الموجودة في تركيا أم للكيانات الأخرى التي تمارس أنشطة معادية لمصر أيا ما كان شكلها و أينما وجدت.

وحول طريقة التمويل قال عماد أبو هاشم، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" من تركيا، إن ضخ الأموال القطرية إلى الإخوان أو إلى الكيانات الأخرى التى تتبنى أنشطة معادية لمصر غالبا لا يتم بشكل مباشر بل عبر وسطاء آو من خلال قنوات لا يتاح بواسطتها معرفة مصدر هذه الأموال

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة