اتحاد الكرة والأندية في قفص الاتهام.. ملفات كبار اللاعبين تجاهل أم فشل إدارة

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 02:00 ص
اتحاد الكرة والأندية في قفص الاتهام.. ملفات كبار اللاعبين تجاهل أم فشل إدارة
مجلس اتحاد الكرة
كتب محمد شعلان

لم تغيب عن الأذهان ظاهرة إهمال كبار لاعبي كرة القدم المنسيين ومصابي الملاعب الذين أبعدتهم الإصابة عن الأضواء، وفى الوقت الذي تقوم فيه دول أوروبا وكبار الدول المهتمة بالشأن الرياضي بتكريم لاعبيها الكبار ورعاية المصابين منهم وتوفير حياة كريمة لهم يتجاهل اتحاد الكرة والأندية في مصر البحث عن نجومهم السابقين الذين أعطوا الكثير لأنديتهم والمنتخب الوطني.

وعانى الكثير من اللاعبين الكبار من ظاهرة التجاهل وعدم الاهتمام فور الخروج من الملاعب وإعلان الاعتزال، وابتعدت عنهم منصات التتويج وسؤال وسائل الإعلام واهتمام الأندية ولا يعلم أحد مصائرهم إلا في حالة الوفاة أو وقوع حوادث أخرى، ولا تمتد إليهم يد المساعدة والاهتمام من الأندية التي لعبوا بها ولا اتحاد الكرة الذي من المفترض أن يراعى حاجاتهم.

رابطة لكبار اللاعبين وتكريمهم
ويفتح ملف تجاهل اللاعبين الكبار والمصابين الذين لم يعد بمقدورهم المشاركة في الملاعب ضرورة الحاجة إلى إنشاء رابطة لكبار اللاعبين تهتم بأمورهم المالية والصحية وتتابع متطلباتهم، وتدعوا المؤسسات الرياضية المسئولة إلى تكريمهم بصفة دورية حتى لا يشعر المسنين منهم بأن تاريخهم الكروي ذهب هباءً دون تقدير من مسئولي الرياضة في مصر.

65464

وأعادت وفاة نجم النادي الأهلي المصري السابق صفوت عبدالحليم، المختفي عن الأضواء إعادة الملف بقوة على الساحة الرياضية وضرورة وجود منصة تتحدث عنهم وتدعوا إلى تدشين مناسبات مستمرة لتكريمهم ماديًا ومعنويًا، وسبق وفاة نجم الأهلي السابق صفوت عبد الحليم العديد من حالات اللاعبين الذين أبعدتهم الإصابة عن الملاعب وأبعدهم المسئولين عن دائرة الاهتمام.

ولم يعلم أحد منذ سنوات طويلة شيء عن نجم الأهلي الراحل صفوت عبد الحليم إلا بعد وفاته المؤثرة ومعرفة حقيقة مرضه وإصابته بشلل في قدميه وعدم نجاته من اندلاع الحريق في شقته والذي راح فيها دون اللاحق بمساعدته، وسبقه الكثير من الحالات التي رحلت نتيجة حوادث أو إصابات ومنهم محمد حازم والأغا لاعبا الإسماعيلي، واللاعب هشام عبد الرسول مهاجم فريق المنيا والمنتخب المصرى.

سامي-أبوزيد-سكر

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة يصرف 40 ألف جنية مكافأة لـ ميت عقبة بعد التتويج بدورى الصالات

ومن وسط هذه الحالات التي تعود لفتح الملف بقوة تعرض محمد سعد مشحال لاعب حرس الحدود (مواليد 1996) إلى بتر لساقه اليسرى إثر سقوطه من القطار دون اهتمام أحد، واللاعب سامي أبوزيد قائد فريق بترول أسيوط الذي أقعدته إصابته بسبب حادثة سير عن اللعب مجددا دون اهتمام من نادية أو اتحاد الكرة، ومن أبرز الحالات حادث اللاعب محمد اليمانى نجم المنتخب المصري للشباب الذي تسببت إصابته في تدني مستواه لينتهي به الحال بعيدا عن الأضواء والاهتمام وغيرهم الكثير من الحالات.

موقف غامض من اتحاد الكرة
يثير تجاهل اتحاد الكرة لهذا الملف الكثير من علامات الاستفهام والتعجب التي لا تنبأ إلا بأمر واحد لابد من تصحيح مساره وهو أن اتحاد الكرة ورعاة الرياضة في مصر يأخذون اللاعبين لحم ثم يرمونهم وهم عظام، وأصبحت الجبلاية أمام خيار واحد لا ثاني له طرح هذا الملف خلال اجتماعات مجلس الإدارة وتوفير متطلبات اللاعبين المتقاعدين من كبار السن والمصابين ومكافئتهم دوريًا بشكل مادي ومعنوي.

اقرأ أيضاً: صراع الانتخابات التكميلية للجبلاية يشتعل مبكرا.. ماذا قال "شوبير" عن إعادة هيبة اتحاد الكرة؟

5b1b3c96cbcde

الأندية وحل الأزمة
ولن تغيب مجالس إدارات الأندية عن تحمل نصيبها من هذه الأزمة والاهتمام بلاعبيها السابقين الذين طالما خدموها في الكثير من المسابقات المحلية والقارية، وتقديم اقتراحات لإعانة هؤلاء اللاعبين بشكل رسمي وملزم وتوفير مبالغ مادية تكفل حياة كريمة لهم بعد اعتزالهم سواء عن طريق تقديم مقترحات لاجتزاء جزء من عقود اللاعبين لإعانة الكبار منهم أو اقتراح مواد أخرى على لوائح الأندية تعين اللاعبين الكبار والمصابين.

75619928347

ويعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، اجتماعا طارئا غدا الثلاثاء، من أجل حسم مصير الجمعية العمومية المقبلة والانتخابات التكميلية.

اقرأ أيضاً: رحيل صفوت عبد الحليم نجم الأهلي السابق إثر نشوب حريق بشقته في مصر الجديدة

وقرر اتحاد الكرة، إيقاف استلام أوراق المرشحين للانتخابات التكميلية على المقعدين الشاغرين فى مجلس الجبلاية بعد استقالة حازم وسحر الهوارى عضوا المجلس، ورفض الموظفون استلام أوراق كل من هانى سعيد رئيس نادى جولدى والمحكمة الدولية شيماء منصور، لحين البت فى مصير الانتخابات والجمعية العمومية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق