الأخوة يواجهون الحوثيين .. هذا ما دار في اتصال الرئيس اليمني بولي العهد السعودي

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 11:13 م
الأخوة يواجهون الحوثيين .. هذا ما دار في اتصال الرئيس اليمني بولي العهد السعودي
للرئيس اليمني مع ولي العهد السعودى
كتب أحمد عرفة

 

 

في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها اليمن خلال الفترة الحالية، وفي ظل تعمد مليشيات الحوثيين إفقاد العملة اليمنية قيمتها، ومع استمرار عمليات النهب والاحتيال التي تمارسها تلك المليشيات ضد اليمنيين، كان للمملكة العربية السعودية، دوراً كبيراً في دعم اليمن اقتصاديا.

اتصال مهم أجراه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لإطلاعه على مستجدات الأووضاع الاقتصادية في اليمن، فالمملكة العربية السعودية هي من تقود التحالف العربي الذي يواجه الحوثيين، وهى من تسعى لمساعدة الجيش اليمني، لاستعادة كافة أراضيه من تلك المليشيات، ولكن دور السعودية لم يتوقف عند هذا الحد بل أيضا تضمن مساعدات إنسانية كثيرة للمدن اليمنية المحررة.

الدكتور عبدالله العليمي، مدير مكتب الرئيس اليمني، قال في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر" إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أجرى اتصالا بالأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي يطلعه فيه على تحديات الوضع الاقتصادي.

من جانبه كشف وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، فحوى الاتصال الهاتفي بين عبد ربه منصور هادي والأمير محمد بن سلمان، قائلا  في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إن الرئيس اليمني جهود المملكة العربية السعودية، في اليمن، وجهود ولي العهد السعودي في متابعة الأوضاع والأدوار التي تقوم بها المملكة إلى جانب الشعب اليمني.

وأشار وزير الإعلام اليمني في تغريدته، إلى أن الرئيس اليمني، وضع ولي العهد السعودي، أمام الأوضاع التي تمر بها اليمن وفي مقدمتها التحديات الاقتصادية وتقلبات أوضاع المعيشة جراء تراجع سعر العملة الوطنية، حيث ثمن مواقف المملكة الأخوية الصادقة ودعمها للشعب اليمني ومساندته في أصعب الظروف.

وأوضح وزير الإعلام اليمني، أن الأمير محمد بن سلمان أكد خلال الاتصال الهاتفي وقوف المملكة العربية السعودية الدائم مع اليمن قيادة وشعب لتجاوز كل التحديات والمحن، والانتصار لإرادة الشعب اليمني وعودة اليمن أمنه ومستقرة.

وكانت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أكدت أن قائد المقاومة اليمني في جبهة مريس في مديرية قعطبة شمال المحافظة عبدالعزيز غالب سعيد، نجا من انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة في خلفية سيارته، أثناء مرورها باتجاه سوق الجبارة في مريس اليمنية، حيث لم يصب قائد المقاومة في اليمني بإصابات جراء التفجير، الذي أدى إلى جرحِ اثنين من مرافقيه وإلحاق أضرار كبيرة بسيارته.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة