الوصفة المثالية للتخلص من السموم وتخفيف الوزن .. كل ما تريد معرفته عن الديتوكس

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 12:00 ص
الوصفة المثالية للتخلص من السموم وتخفيف الوزن .. كل ما تريد معرفته عن الديتوكس
الديتوكس

تخفيف الوزن والتخلص من السموم بات الهم الشاغل لكافة الأشخاص الذين يعانون من السمنة الزائدة والتي تعتبر من أهم المشاكل الصحية المسببة للكثير من الأمراض، كالسكري وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب.
 
وبخلاف ذلك تسبب السمنة الكثير من الأمراض النفسية التي تنتج عن ما يشعر به الإنسان بسبب صعوبة ارتداء الملابس المناسبة وعدم القدرة على الحركة، ووفقًا لموقع verywellfit  فأن أفضل الطرق لخسارة الوزن الزائد من الجسم، هو الديتوكس، وهو عبارة عن برنامج غذائي، خالى من الأطعمة والمشروبات المصنعة، التى تساعد على تخلص الجسم من السموم.
 
كما يساعد الديتوكس الذي اتفق الخبراء على ضرورة أن يحتوى على أطعمة صحية وغير معالجة وغنية بالألياف  الغذائية ومضادات الأكسدة والمواد المغذية الأخرى، على التخلص من المواد الغير مرغوب فيها التي ينتجها الجسم.
 
ومن أنواع الديتوكس المختلفة التى تساعد على طرد السموم من الجسم، وإنقاص الوزن الزائد،  شرب الماء الساخن مع الليمون وتناول العصائر الطبيعية، وتناول خل التفاح، كما البقدونس والكزبرة اللذان يعملان على   تطهير الجسم من السموم، وتوجد العديد من المشروبات الطبيعية التى تساعد فى تحقيق ذلك بكفاءة عالية، مثل المشروبات المكونة من  البقدونس ، الكزبرة ، الهندباء ،عرق السوس، كايين ، الكركم ، الفلفل الأحمر، الثوم ، الليمون ، الجير ، الجريب فروت، الخرشوف، البنجر.
 
كما ينصح بتناول الأسماك التى تحتوى على نسبة عالية من الزئبق مثل سمك أبو سيف، وسمك التونة، والماكريل، والقرش، ومن الانواع الأخري لديتوكس هو التعرق الذي يعتبر طارد للسموم من الجسم، وتوجد العديد من الطرق التى تساعد على إفرازه مثل الإستحمام فى الساونا، والتي تساعد في إزالة السموم المعدنية الثقيلة المخزنة في الأنسجة الدهنية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة