تأكيدًا لما نشرته صوت الأمة.. رضوان يترشح لرئاسة «أفريقية البرلمان» وسمير لـ«الاقتصادية»

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 05:43 م
تأكيدًا لما نشرته صوت الأمة..  رضوان يترشح لرئاسة «أفريقية البرلمان» وسمير لـ«الاقتصادية»
مجلس النواب
مصطفى النجار

تأكيدا لما نشرته "صوت الأمة" بالأمس، فى تقرير مفصل عن تربيطات أعضاء مجلس النواب لخوض انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية التي مقرر عقدها رسمياً غدًا الأربعاء في ثاني أيام دور الانعقاد الرائع من الفصل التشريعي الأول.
 
أعلن النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن خوضه للانتخابات علي مقعد الرئيس في لجنة الشئون الافريقية، مؤكدًا أن موقفه يقع في مسافة متساوية ما بين التحدي والإنجاز ليأتي تحدياً جديدًا في مسيرته البرلمانية، متوقعًا أن يحقق نجاحات ملموسة.
 
وترأس الدكتور السيد فليفل لجنة الشئون الأفريقية خلال دور الانعقاد الثالث، إلا أن المأمول من اللجنة كان دون المتوقع، ما أدي بطارق رضوان للتقدم للانتخابات من أجل نقل التجربة الناجحة التي ساهم فيها بشكل رئيسي، إذ اجتذب غالبية سفراء الدول الأسيوية والافريقية والاوروبية بالاضافة الي استراليا وكندا ودول امريكا اللاتينية والصين لعقد جلسات حوار داخل مقر البرلمان خلال العام الماضي فقط، ما جعله مرافقًا أياسيًا للدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان، في كل سفرياته الخارجية ولقاءاته مع الدبلوماسيين والمسئولين الأجانب الذين يزورون البرلمان.
 
وقال المرشح لرئاسة اللجنة الافريقية طارق رضوان، اليوم، إنه في ضوء تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي خلال العام القادم ٢٠١٩، ومن منطلق توجه مصر اقليميا وخارجيا والأهمية التاريخية والاستراتيجية لعلاقاتها الأفريقية واعتزاز مصر بانتمائها الأفريقي ، ومن ناحية اخري ، انفتاح مصر على القارة الأفريقية، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدولها في كل المجالات وبصفة خاصة تعزيز العلاقات البرلمانية، فلقد عقدت العزم الترشح علي منصب رئاسة لجنة الشئون الافريقية مستنيرا بما قدمة زملاء أفاضل وأساتذة في المجال العلمي والدبلوماسية الشعبية سبقوني في هذا المنصب الرفيع.
 
وفِي سياق متصل بالانتخابات الداخلية للبرلمان، قال النائب أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة والقيادي بحزب مستقبل وطن، في تصريح لـ"صوت الأمة"،  إنه قرر بالفعل خوض الانتخابات علي مقعد رئيس لجنة الشئون الاقتصادية خلفًا لعمرو غلاب الرئيس الحالي.
 
وفِي وقت سابق أكد المهندس محمد فرح عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أنه سيترشح لرئاسة لجنة الصناعة خلفًا للنائب أحمد سمير الذي سيتوجه بدوره لخوض انتخابات اللجنة الاقتصادية، وفقًا لما تأكدنا منه اليوم أيضًا.
 
ومن المتوقع ألا تشهد لجان البرلمان تغيرًا جذريًا في هيئات المكاتب وأن رؤساء بعض اللجان القليلة هم فقط من سيتنقلون وليس كل الرؤساء أو كل قيادات اللجان.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا