سيناتور «خمورجي» سخر منه ترامب.. باتريك ليهي «شيطان الكونجرس» المحرض على مصر

الخميس، 04 أكتوبر 2018 04:00 م
سيناتور «خمورجي» سخر منه ترامب.. باتريك ليهي «شيطان الكونجرس» المحرض على مصر
الرئيس الامريكي دونالد ترامب
كتب أحمد عرفة

كلمة هامة ألقاها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى أنصاره في الولايات المتحدة الأمريكية، تحدث فيها عن السيناتور الأمريكي  باتريك ليهي، وعن المشروبات التي يتعاطها مثل الخمر والكحولات والتي أثرت عليه بشكل كبير.

ويرى البعض أن  دونالد ترامب، له الحق في الهجوم على السيناتور الأمريكي باتريك ليهي، لاسيما وأنه مثير للجدل وكثيرًا ما شاعت حوله أخبار بأنه يؤثر على علاقات أمريكا الخارجية، فهذا السيناتور الأمريكي كان أكثر الأعضاء في الكونجرس ومجلس الشيوخ معارضة لإرسال المساعدات إلى مصر في حقبة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

الرئيس الأمريكي تحدث عن المشروبات التي يتعاطها السيناتور الأمريكي، رغم أن دونالد ترامب نفسه، لا يتعاطى الكحولات والتبغ، وهو ما كشفته في وقت سابق، شبكة "سي إن إن"، الإخبارية الأمريكية، منذ ما يقرب من عام، عندما أكدت أن سبب امتناع الرئيس الأمريكي، إلى الأبد عن تعاطي الكحول والتبغ هو شقيقه، حيث قال حينها: «بعد وفاة شقيقي بسبب تعاطي الكحول والتبغ قررت عدم تعاطي الخمر والتدخين بتاتا، متعلمًا الدرس من شقيقي».

وخلال الكلمة الذي ألقاها الرئيس الأمريكي على أنصاره قبل الانتخابات التكميلية بالكونجرس الأمريكي، سخر دونالد ترامب ممن يتحدثون حول أن السيناتور الأمريكي باتريك ليهي، لا يتعاطى الخمر والكحولات حيث قال في خطابه ساخرا: على من يقول ذلك إجراء بحث عبر الإنترنت عن شراب باتريك ليهي ، مواصلا سخريته قائلا إن «باتريك ليهي لم يكن يشرب قط في حياته، عليكم التحقق من ذلك أنظر تحت شراب باتريك ليهي المائل».

وكانت تقارير أجنبية تحدثت خلال السنوات الماضية عن السيناتور الأمريكي باتريك ليهي، هو من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل، التي تكرر تصريحات تثير أزمات مع دول الخارج، حيث كان كثيرًا يهاجم مصر في الكونجرس الأمريكي، ويعارض وصول المساعدات للقاهرة خلال عهد باراك أوباما.

ويعتبر باتريك ليهي السيناتور الوحيد الذي تم انتخابه عن ولاية فيرمونت على مدار التاريخ وشغل منصب الرئيس السابق للجنة الشئون القضائية في مجلس الشيوخ، وسعى لاستغلال منصبه في مجلس الشيوخ الأمريكي لمنع المساعدات الأمريكية لمصر إلا أن خطته باءت بالفشل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سعى لتلطيف الأجواء  بشكل كبير قبل القمة التي سيعقدها مع كيم جونج أون،  حيث تحدث عن تطورات العلاقة بينه وبين زعيم كوريا الشمالية، قائلا إن مستوى التقارب الذي حققه مع كيم جونج أون مستوى غير مسبوق وكبير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة