العناية بالجسم مهم جدًا خلال التغييرات الجوية.. نصائح للقضاء على البكتيريا الضارة

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 08:00 م
العناية بالجسم مهم جدًا خلال التغييرات الجوية.. نصائح للقضاء على البكتيريا الضارة
الأظافر

خلال التغييرات الجوية، تحاول السيدات العناية بالجسم في كل أجزائه سواء البشرة أو الشعر أو الأظافر التي تؤثر على جمال السيدة، ووفقًا لموقع (stylecraze)، فأن هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها للحفاظ على التألق خلال موسم الخريف.
 
ومن أفضل طرق العناية بالبشرة الدهنية هو استخدام الليمون الذي يحتوى على حامض الستريك الذى يمكنه التحكم فى إفراز الزيت بالبشرة الدهنية، والقضاء على البكتيريا الضارة، وطريقة تحضيره هو وضع معلقة صغيرة من عصير الليمون ونفس الكمية من العسل في وعاء نظيف، ثم مزجها جيدًا، حتى الحصول على مزيج متجانس، ومن ثم وضعه على الوجه والرقبة بعد التنظيف بشكل صحيح.
 
كما يتم ترك الخليط على الوجه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، على أن يتم غسل الوجه  بالماء البارد، وتوزيع الخليط على الأظافر أيضا لترطيب الأظافر وتقويتها من خلال تطبيقه على الأظافر والجلد المحيط بها، وتركه 10 دقائق ثم شطفه جيدًا.
 
ويؤكد الموقع أن خليط العسل والليمون يفيد فى ترطيب الأظافر، ويساعد على التخلص من البقع الصفراء التى تعلوها ، كما يساعد على تقليل نمو البكتيريا المتسببة فى حدوث التقصف والتكسر، عارضًا الموقع الطريقة وهي خليط من معلقة زيت الليمون مع بعض القطرات من زيد الزيتون الأمر الذي يعمل على ترطيب الأظافر وتقويتها، على أن يتم وضع خليط على الأظافر لمدة 15 دقيقة ثم الشطف بالماء، ومزجه بزيت الليمون ببعض من زبدة الشيا والتى تحمل فيتامينات تساعد على ترطيب الجلد الميحط بالأظافر وتقويتها أيضا.
 
ويمكن إضافة الليمون لبعض من اللبن، على أن يتم نقع الأظافر فيه لفترة تتراوح بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة، مما يفيد فى عمل ترطيب للأظافر، الأمر الذي يعطي شكل أكثر من الأنوثة، على أن يتم شطف اليد بالماء.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق