بمشاركة 42 فنانا من 18 دولة عربية وأجنبية.. «البرلس» تتحول إلى قطعة فنية (صور)

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 11:00 م
بمشاركة 42 فنانا من 18 دولة عربية وأجنبية.. «البرلس» تتحول إلى قطعة فنية (صور)
الفن التشيكلي

مع إنطلاق الدورة الخامسة لملتقى البرلس الدولى للرسم على الحوائط،الذى انطلق مطلع الشهر الجارى ويستمر حتى يوم 14 أكتوبر بمشاركة 42 فنان من 18 دولة عربية وأجنبية، تحولت مدينة البرلس الى ما يشبه المتحف الفتوح .

وتنوعت الخطوط والالوان فى المدينة ، التى شهدت فى الرابع من نوفمبر عام 1956 انتصار القوات المسلحة المصرية على العدوان الثلاثى ، وهو اليوم الذى تتخذه محافظة كفر الشيخ عيدا قوميا .

7- التعبير عن الحضارة الفرعونية

 يشارك  فى دورة هذا العام  العشرات من طلاب كلية الفنون الجميلة بالاسكندرية، وكلية الفنون الجميلة بالمنصورة،وكلية التربية النوعية ،  بجامعة كفر الشيخ ، وشباب وفتيات من أعضاء مراكز الشباب بمديرية شباب كفر الشيخ، فضلا عن مشاركة فرقة الشمس لدمج ذوى الاحتياجات الخاصة، برعاية مؤسسة الفنان عبد الوهاب عبد المحسن للفنون، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ، الى جانب مشاركة العديد من أطفال المدينة . 

13- رسومات على جدران كوبري البرلس

 

8- ابداع فنان على جدار بالبرلس

و قال سعد محمود على، طالب بالصف الثالث الإعدادى، "ننتظر كل عام الفنانين من كل دول العالم ليحولوا جدران منازلنا للوحات فنية جميلة، نشاركهم فى رسوماتهم، ونعبر معهم عن حياة الصيادين التى نعيشها، ونحكى لهم همومنا وألامنا فرحنا وأحزاننا، ويحولوها للوحات فنية تظل أمام عيوننا طوال العام، حتى عودتهم فى نفس الموعد فى العام التالى .

14- جانب من ابداع فنان

فيما قالت لمياء محمد الجزيرلى، طالبة بالصف الثالث الثانوى،  ما يفعله الفنانون على جدران وحيطان منازل البرلس ، "  مش مجرد فن ورسومات وبس، ولكنه  تعبيرعن واقع نعيشه يومياً، ولكنه هؤلاء الفنانون يعبرون عنه بالالوان 

15- جدران شاطئ البرلس جزء من الملتقى

أما غادة حسن محمد "طالبة بالصف الثانى الإعدادى، قالت إنها تنتظر الملتقى كل عام لتشارك الفنانين رسوماتهم، مؤكدة أن معظم الفنانين  يحبون مشاركة الأطفال لهم سواء فى الرسم أو مساعدتهم فى نقل أدوات الرسم من ألوان وريش، ومرافقتهم فى رحلاتهم بشاطئ البرلس، مؤكدة أن مدينة البرلس  تتغير  فى أيام الملتقى ، وتتحول الجدران لرسومات متحركة، ويحرص الطلاب على متابعتها، ومنهم من يقلد الرسومات على ورق كراسات الرسم فى المدارس.

21- تفاعل الاطفال مع الرسومات

وقال الشحات محمد سعيد، طالب بالصف الثالث الثانوى، "كل عام تنتظر حضور الفنانين ليلونوا جدران المنازل برسوماتهم المتعددة، التى تعبر عن طبيعة المحافظة، التى شهدت مؤخرا افتتاح بعض المشروعات الكبرى منها مزارع الأسماك ببركة غليون ، والتى سوف تساهم فى الحد من حالة البطالة والهجرة غير الشرعية .

18- جانب من المشاركين من طلاب الجامعات

و قال الدكتور عبد الوهاب عبد المحسن، مؤسس ملتقى البرلس، إن الملتقى هذا العام يشارك فيه 18 دولة  منها  الصين ، وكردستان ، والهند ،  وايطاليا والبرتغال ، والامارات ، والسعودية ،  ويهدف الملتقى هذا العام إلى زيادة الوعى المجتمعى ، والتصدى لظاهرة الهجرة غير الشرعية، والسلبيات التى يتم تصديرها عن الدولة المصرية ، ويهدف الملتقى لإثراء وجدان أطفال البرلس، ولفت النظر إلى أهمية الفن فى صياغة وتشكيل الوجدان، وتجميل حوائط مدينة البرلس العتيقة التى يمتد تاريخها إلى الحضارة المصرية القديمة.

20- المراكب التي ستشهد رسومات الفنانين

23- مشاركة الاطفال فرحتهم بالملتقى والفنانين

وقال عبد المحسن، إن الملتقى حدث فنى مهم يشارك فيه الفنانين  من كل دول العالم، الى جانب سكان مدينة  البرلس وخاصة الأطفال والشباب . 

1-جدران مدينة البرلس تتحول للوحات فنيبة
 

 

22- فرحة الاطفال بالملتقى

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق